Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

أسماء المشاهير على أربع عطور جديدة .. وعطر كيت موس الأعلى بينهم

تاريخ النشر:31-08-2007 / 12:00 PM

أسماء المشاهير على أربع عطور جديدة .. وعطر كيت موس الأعلى بينهم

أخبار مسرة، لمن يبحث عن هدية لقرينة حياته، أو عن الروائح العطرة في متاجر «سوبردراغ» المنتشرة في الشوارع والمدن البريطانية.

 أما بالنسبة لمن ينظر بدونية وترفع عن العطور التي تحمل اسماء المشاهير (سيلبرتيز)، فكان يوم الأول من أمس مثير للاشمئزاز لهم مع اطلاق اربع ماركات جديدة من العطور التي تحمل اسماء ووجوه المشاهير.

ومن هذه الأسماء «ملك وملكة» المشاهير، ديفيد بيكام، لاعب منتخب الفريق الانجليزي لكرة القدم، وزوجته فكتوريا، عضو فرقة «سبايس غيرلز» سابقا، اللذين اصبحا اشهر من نار على علم، وتتصدر صورهما صفحات المجلات المصقولة والنشرات الاخبارية. اطلقا ضمن هذه الحملة، «ليلة بيكام الحميمة»، أي «عطره» و«عطرها» الخاص بكل منهما، ومخصص للمساء فقط.

وأصبحت المنافسة على اشدها بين المشاهير وروائحهم العطرة. فهناك ماركة جديدة لكيت موس، التي انهت أخيرا علاقتها بصديقها مدمن المخدرات مغني البوب بيت دوهاتي. وزجاجة عطر موس تحمل فقط اسمها الأول «كيت»، والذي وصف بأنه يتمتع بـ«لمسات انجليزية لطيفة»، ولا احد يعرف بالضبط المقصود بذلك، كما علقت على ذلك احدى الصحف قائلة، «هل هو رائحة الجلد الانجليزي ام البيرة أم الأغنام الانجليزية؟».

عطر اماجين من تصميم ايزابيل بيرديلوعلقت كيت موس، العارضة المثيرة للجدل، على هذه الماركة خلال وجودها في مراكش لإطلاق عطرها قائلة مازحة انه يعكس «كيت الجيدة وكيت السيئة». واضافت العارضة التي نشرت صورها قبل فترة الصحف وهي تستنشق الكوكايين، «حاولت تضمينه كل النواحي التي تعني الكثير بالنسبة لي كامرأة، وكذلك الجوانب الأخرى التي تعكس موسيقى الروك اند رول ومزاجي المتقلب، أي ان هناك جوانب مفرحة وجوانب قاتمة تعكسه هذه الماركة، وهذا هو المقصود بالمسات الانجليزية».

أما الماركة الرابعة فكانت للمغنية غوين ستيفاني، التي تحمل أحد خطوط الأزياء الشهيرة اسمها، أي علامة «لامب» التي ستطلق على العطر ايضا لكم مكتفية بحرف «ل».

وقال متجر «سوبردراغ» ان هناك اقبالا شديدا على عطر «كيت»، وبهذا فقد ربحت كيت موس الجولة الأولى من المنافسة، بنسبة 2 الى واحد مع عائلة بيكام، متغلبا بنسبة 10 في المائة على عطر العارضة كيتي برايس (جوردان) التي اطلقت عطرها «مدهش» قبل اسبوع، حسب المبيعات التي سجلها المتجر أول من أمس، أي في اول يوم على طرح الماركات في السوق.

وعلق مات تويغ مدير المشتريات في «سوبردراغ» قائلا «العطور التي تحمل اسماء المشاهير في ازدياد مستمر، مضيفا لصحيفة «ميترو»، لقد اضطررنا الى شراء المزيد من عطور كيتي برايس وكيت موس حتى نلبي طلبات الجمهور. الأسبوع المقبل سيكون معركة بين الكيتوات (أي كيت موس وكيتي برايس).

هذه معركة الزجاجات». وحسب الاحصائيات المتوفرة في السوق، فإن حجم سوق العطور النسائية في بريطانيا يقدر بـ600 مليون جنيه استرليني، وأن 40 في المائة من المبيعات هي لعطور تحمل اسم المشاهير. كما سيطرح خلال العام الحالي 30 ماركة جديدة تحمل اسماء هؤلاء.