Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

سعودي يكتشف أنه "خال"عروسته قبل الزفاف بساعات

تاريخ النشر:23-08-2007 / 12:00 AM

سعودي يكتشف أنه "خال"عروسته قبل الزفاف بساعات

فوجئ شاب سعودي من مدينة الدمام قبل موعد عقد قرانه بساعات معدودة بأنه خال العروس التي تقدم لها من الرضاع، بعد أن أنهت الأسرتان كافة الاستعدادات لعمل حفل عقد القِران .

وكان الشاب طلب من والديه التقدم لطلب يد إحدى الفتيات من إحدى العائلات، فتمت الموافقة من جميع الأطراف، وذلك وفقا للخبر الذي أعده الصحافي عبدالله الزهراني ونشرته صحيفة "المدنية" السعودية الأربعاء22-8-2007.

وبدأت الاستعدادات لعمل حفل عقد القِران، وبعد شراء الذهب والهدايا، وفي الليلة التي سبقت عقد القِران توجّهت جدة الشاب لحضور عرس إحدى قريباتها، وأثناء تبادل الحديث الجانبي بينها وبين إحدى قريباتها قالت الجدة وهي في قمة سعادتها: إن يوم غدٍ عقد قِران حفيدها على ابنة إحدى الأسر،

وأثناء الحديث تنبّهت إحدى الحاضرات إلى كلام الجدة، وعلمت أن تلك الفتاه التي سوف يُعقد عليها القِران هي ابنة أخت الابن ( العريس) من الرضاعة، حيث إن أمها رضعت مع هذا الشاب من جدتها. وقالت للجدة إن العريس يعتبر خال العروس من الرضاع فأُصيبت الجدة بالذهول، ولم تصدق في بداية الأمر، وبعد تفكير عميق استمر حتى اليوم الثاني اقتنعت الجدة والجميع. وقبل اليوم الموعود تم اخبار أم العريس والعروس بذلك، فتم إلغاء العقد والحفل وسط أجواء مليئة بالذهول والتعجب والحزن.

وفي حادثة طريفة أخرى تتعلق بالعلاقات الزوجية، نشرت نفس الصحيفة خبرا من اعداد الصحافي عبد الله القنبر، جاء فيه أن سيدتين من منطقة "الاحساء" ضربتا أروع الأمثلة في الوفاء والتضحية لزوجهما حين احتاج إلى مَن يتبرع له بكلية بعد إصابته بفشل كلوي حاد، فقررت الزوجتان التبرع بالكلية، ونشب خلاف بينهما وصل إلى حد التشابك بالأيدي لأن كل واحدة تريد التبرع للزوج بكليتها.

ولم ينته النزاع إلاَّ حين اقترحت إحداهما أن يكون الفيصل هو القرعة. وبالفعل حددت القرعة مَن تتبرع حيث كانت الفائزة هي القديمة أم الأولاد وتبرعت الثانيه بدمها.