Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

10 طرق لتستمتع بعيد الحب وأنت وحيد

تاريخ النشر:14-02-2018 / 10:16 PM

10 طرق لتستمتع بعيد الحب وأنت وحيد
عيد الحب هو المناسبة التي يهتم بها ويعد للاحتفال والاستمتاع بها ملايين العشاق حول العالم، ففي نفس الوقت من كل عام تمتليء الشوارع بالورود الحمراء وتتزين محلات الهدايا بكل ما يغري الرجال والنساء والشباب والفتيات، فكل انسان يرغب في التعبير عن مشاعره والوصول لإرضاء ومفاجأة حبيبه بكل الطرق.
 
ولكن هناك محرومون من الاحتفال بهذا اليوم أو أنهم يعتقدون ذلك لأنهم لم يحالفهم الحظ ويجدوا شريك الحياة مثل الآخرين ولأنهم لم يفكروا أيضاً أن هذا اليوم هو للجميع وليس للعشاق فقط.. هو يوم للشعور بالحب أياً كان الطرف الآخر الذي ستتوجه له بمشاعرك.
 
فإذا كنت من هؤلاء الذين سيقضون هذه المناسبة وحيدين، فإليك مجموعة من النصائح والأفكار تفيدك لكي تستمتع مثل غيرك بهذه المناسبة السعيدة:
1 - اشتري باقة من الورود التي تحبها واختر نوع الشوكولاتة التي كنت ترغب أن يهديها لك شريكك واشتري أيضا أي شيء كنت ترغب في شرائه منذ فترة واحتفل بأنك حصلت عليه كهدية في عيد الحب.
 
2 - إذا كنت ترغب في أن تقضي عيد الحب في البيت فيمكنك الاسترخاء في غرفتك بعد أخذ حمام دافيء.. استمتع بمشاهدة أي فيلم تحبه ولو كان غير رومانسي.. يمكنك أيضاً تشغيل موسيقى هادئة تحبها، أو قراءة كتاب تفضله.
 
3 - قد يكون عيد الحب مناسبة للابتعاد عن الناس بما أن معظم أصدقائك سيحتفلون مع شركائهم.. خطط لإجازة ليوم واحد في مكان هاديء بعيداً عن الصخب.. ويمكن أن يشاركك فيها أصدقائك الوحيدين مثلك.
 
4 - مارس احدى هواياتك المفضلة التي توقفت عن ممارستها منذ زمن طويل وجدد نشاطك باستعادة شيء لم تفعله من وقت طويل.
 
5 - خطط لقضاء اليوم مع عائلتك، فاجئهم مثلاً بتنظيم رحلة أو دعوتهم على العشاء في مكان يحبونه، أو قم بشراء هدايا لهم.
 
6 - إذا كنت تحب العمل الخيري، يمكنك قضاء هذا اليوم مع الأيتام أو المسنين أو من يحتاجون جرعات من الحنان أو الحب المفقود، فستشعر بالسعادة بمجرد أن تمنحها لمن يفتقدها ويحتاجها حقاً.
 
7 - قم بدور سفير الحب إذا كان لديك صديق لم يصرح بمشاعره للطرف الآخر ساعده على توصيل رسالته.. أو قم بالصلح بين حبيبين متخاصمين من أصدقائك بهدف تحقيق السعادة للقلوب بلا مقابل.
 
8 - انظر للجانب المضيء من القصة، كونك وحيد هي فرصة لمراجعة طريقة حياتك وتصرفاتك والتفكير بطريقة إيجابية لتغير من نفسك.. لذلك يمكنك قضاء عيد الحب في ابتكار طرق وأساليب جديدة تساعدك في تغيير حياتك.
 
9- قد ترغب في الخلوة بنفسك وتجديد علاقتك بالله العظيم فهو القادر على إسعادك أياً كانت مشاكلك في الحياة، فاعتبر عيد الحب هو فرصة لإحياء نفسك وعبادتك.
 
10- لا تعزل نفسك عن الآخرين في هذا اليوم بحجة أنك وحيد وغير مرتبط فربما تكون فرصة لكي تلتقي بنصفك الآخر.
المصدر: وكالات