7 حقائق مغلوطة عن .. العلاقة الجنسية

يعتقد الرجل والمرأة إنهم على دراية كاملة بالعلاقة الجنسية، ولكنهم قد يطبقون بعض النصائح والقواعد المغلوطة التي تؤثر سلبا على حياتهما، ولذلك يجب أن تعرف أهم 7 حقائق عن العلاقة الجنسية:
- بعض الناس يعتقدون أن انخفاض الرغبة الجنسية هو ببساطة يرجع إلى تقدم العمر، ولكن افتقار الرغبة الجنسية يعود إلى بعض العوامل الأخرى مثل الاكتئاب وقلة التواصل الجنسي ونقص الهرمونات أو فقدان الزوج أو الشريك.
 
- من الأمور الشائعة أن الرجال هم من يشاهدون المحتوى الإباحي، ولكن أثبتت الدراسات أن النساء أكثر فضولا جنسيا، فثلث زوار مواقع الكبار هم من النساء.
 
- من الأقوال الخاطئة استحالة حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية، فقد يمكن أن تصبحين حامل في أي مرحلة من الدورة، حتى في اليوم المتوقع فيه أن تبدأ الدورة.
 
- يعتقد البعض أن الحياة الجنسية تنتهي بمجرد ولادة طفلك، فهذه المقولة تحمل الصواب والخطأ، فالتغييرات بمنطقة المهبل سوف تغير من شكل العلاقة الجنسية بعض الشيء، ولكن يتفق العديد من الخبراء على وجود تمارين تساعد في تقوية المهبل.
 
- الشوكولاتة تحتوي على مواد كيميائية تثير مشاعر الحب والشهوة الجنسية، ولكن لا تدع ذلك يخدعك، فهي ليست منشط جنسي مثل المحار، بل تأثيرها يكون نفسي أكثر.
 
- هرمون التستوستيرون يؤثر فقط في الدافع الجنسي للرجل، ولكن هذا الهرمون يؤثر في كل من الرجل والمرأة على حد سواء، ويصل ها الهرمون إلى أعلى درجاته كل شهر في فترة الإباضة بالنسبة للمرأة.
 
- يعتقد البعض أن الواقي الذكري يقلل من درجة المتعة، ولكن ممارسة الجماع مع الواقي الذكري ممتع بنفس الدرجة التي يكون عليها بدونه.