لأنهم يؤمنون بأن الحياة مليئة بالبهجة .. حُب البدناء يبدأ من النظرة الأولى

أظهرت دراسة حديثة أن البدناء يقعون في حب بعضهم من النظرة الأولى، إذ يغمرهم شعور بأن الحياة معاً ستكون مليئة بالبهجة والسعادة من كل الجوانب. وبحسب الدراسة التي أعدها باحثون من «معهد رويت للأبحاث» في جــامعة أبردين في بريطانيا ونشرت في العدد الأخير من مـــجلة «جورنال أوف كلينيكال نيوتريشــين»، فإن المرء يبحث أيضاً في الشريك الآخر عن قواســـم مــــشتركة مثل الانتماء إلى نفس الطبقة الاجـــتماعية والعرق والمستوى الثقافي.


وأخذ الباحثون قياسات أجسام 42 من الأزواج والزوجات، مستخدمين تقنيات أشعة معقدة تسمى «DXA»، وأظهرت الفحوصات شبه تطابق من حيث كمية الدهون بينهم. وقالت الدكتورة دايان جاكسون التي شاركت في إعداد الدراسة: «إن الفكرة القائلة بأن شخصين تجمعهما علاقة لديهما كمية دهون متشابهة ليست جديدة، إذ أظهرت دراسات وجود مثل هذه العلاقة في السابق».

إلى ذلك قال البروفوسور جون سبيكمان من جامعة أبردين: «الأمر غير المـــفهوم الآن هو كيفية حدوث ذلك»، مضيفاً: «ربما تطابق النشاطات الاجتماعية لزائدي الوزن والبدناء تجعلهم يلتقون بشركاء مثلهم». وأضاف سبيكمان: «تزوج معظم الناس في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي عندما كانوا في بداية العشرينات من العمر، أي قبل أن يصبحوا زائدي الوزن أو بدناء. ولذا كان من المستحيل معرفة ما إذا كان الواحد فيهم بديناً أو نحيفاً»، محذراً من أن زواج البدناء يمكن أن يؤدي إلى انجاب أطفال بدناء «لأنهم في هذه الحالة ينقلون مورثات جينية مزدوجة إليهم تجعلهم أكثر عرضة لأن يكونوا مثلهم».