بالصور .. أحدث أنواع الأكسسوارات بالصلصال الحرارى

"الفيمو أو الصلصال الحرارى هو نوع من أنواع البلاستك، لكنه يتخذ شكل وخصائص الصلصال، وبالرغم من كونه خامة جديدة نسبياً فى مصر، إلا أنه معروف فى أوروبا وأمريكا منذ عشرات السنوات ويستخدم فى تزيين الأدوات الشخصية كالأقلام والنظارات والماجات "الأكواب" ومستلزمات المائدة".. هكذا بدأت وصال التركى مصممة الحلى حديثها.
 
أكملت: ويستخدم لعمل ديكورات للمنزل كالبراويز والفازات، ولكن الاستخدام الأكثر شيوعاً للفيمو هو الإكسسوارات، فهذه المادة قابلة للتشكيل بواسطة أدوات بسيطة لتعطى أشكالاً و تأثيرات لا نهائية، فنحصل من خلالها على حلى متميز وغير مكرر، والعمل بالفيمو يشبه الرسم بدون استخدم فرشاة ولا ألوان، وإنما نستخدم مادة الصلصال بألوانها المختلفة.
 
ونقوم بتكوين كل جزء من أجزاء الرسمة على حدة ثم نجمع القطع معاً لتكوين الصورة النهائية، لذلك فهى عملية تحتاج إلى وقت وجهد ويلزمها الكثير من الصبر.
 
وبعد الانتهاء من تشكيل القطعة توضع فى الفرن حتى تصل إلى الصلابة المطلوبة، وفى النهاية يصبح لدينا إكسسوار لا يتغير لونه أبداً بمرور الوقت ولا خوف عليه من التقشير أو التجريح أو حتى التعرض للماء أو الشمس.
 
وتقول "وصال"، إنها طوال الثلاث سنوات الماضية منذ بداية عملها بالحلى، وهى تبحث عن كل ما هو جديد ومختلف، وهذا ما جعلها تكتشف الفيمو "الصلصال الحرارى،" وتصمم به الحلى ليواكب الجديد فى مجال الموضة.