Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

طرق تجعلك ماهرة في استخدام الماسكرا

تاريخ النشر:19-12-2017 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

طرق تجعلك ماهرة في استخدام الماسكرا

كثيرا ما تتساءل السيدات عن أفضل ماسكرا يمكن وضعها أو استخدامها، وتبرر إحداهن أن عيونها صغيرة لذا فهي ترفض الخروج من المنزل دون وضع الماسكرا التى تظهر عينيها في الحجم الطبيعي مع الرموش الطويلة.

لذا وبعد اكتشاف مدى أهمية ذلك الأمر لدى معظم النساء، فقد قمنا بجلب 10 طرق تجعلك ماهرة في وضع الماسكرا

1- كيف يمكن وضع الماسكرا بطريقة احترافية؟
يمكن البدء في استخدام الماسكرا من خلال ثلاث خطوات:-
الأولى: قومي بتحريك عصا الماسكرا من الشمال إلى اليمين ناحية قاعدة الرموش، وهذا يعني وضعها ناحية الجذور التى تعطي الإحساس بالطول.

الثانية: سحب العصا إلى أعلى الرموش، مع تحريك الماسكرا للفصل بين الرموش.

الثالثة: في الخطوة الأخيرة قومي بإغلاق عينيك، ثم ضعى الماسكرا على قاعدة الرموش العليا مع سحبها لإزالة أي تكتلات موجودة.

2- اختيار الماسكرا التي تتناسب معك:-
عند اختيار الماسكرا عليكِ وضع التركيبة التى تريدينها في اعتبارك (الطول، السمك، عدم الالتصاق، ضد الماء) كذلك عليك التفكير بشأن الثمن، وأيضا إذا كان بإمكانك شراؤها من الصيدلية أو متجر التجميل.

فالكثير من الصيدليات تعمل بالنظم الجيدة التى تمكنك من استرجاع الماسكرا إذا لم تشعري بالراحة في استخدامها، وهو الأمر الذي تفتقر إليه العديد من محال التجميل.

3- كيف يمكن تجنب التصاق الرموش؟:
قد تبدو مسألة التصاق الرموش من الأمور المقلقة للغاية لدى معظم النساء، لذا يمكن العمل على حل تلك المشكلة باستخدام مشط الرموش.
بداية قومي بوضع الماسكرا ثم استعمال المشط بعدها من قاعدة الرموش.

إذا لم ترغبي في استخدام المشط، فببساطة يمكنك الاستغناء عنه من خلال إزالة الماسكرا الزائدة، وهذا عن طريق مسح العصا على قطعة قماش قبل الاستخدام.

وهناك طريقة أخرى لتجنب التصاق الرموش وهي استخدام عصا الماسكرا القديمة والجافة لتمشيط الرموش، والتى يمكنك شراؤها أو إعادة استخدام القديمة.

4- لا تقلقي بشأن المزج بين أنواع الماسكرا:-
فخبراء المكياج المهرة يستخدمون تلك الحيلة عند وضع الماسكرا، فهم يقومون باستخدام طبقة من ماسكرا تطويل الرموش مع طبقة أخرى من تلك التى تزيد من سمك الرموش، مع مراعاة إزالة المنتج الزائد كما هو مشروح أعلاه.

5- جربي الماسكرا الملونة:-
قواعد الماسكرا الأساسية بسيطة للغاية؛ فالأسود يتناسب مع الجميع، ولكنه يمكن أن يكون قاسياً على الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة فيمكنهن استخدام الماسكرا البنية في أوقات النهار، واستخدام الأسود في السهرات المسائية.

كذلك اللون الأرجواني .. فهو ساحر للعيون الزرقاء مثلما تفعل الماسكرا الزرقاء تماما، أما اللون البنفسجي فيعد مفيدا للعيون البنية.

6- استخدمي عاقصة الرموش:-
فهي تعطي العين مظهر الاتساع واللمعان، وقبل استخدامها عليكِ تعريضها إلى الهواء الساخن الناتج عن مجففك الخاص لمدة 3-5 ثوان.
بعد ذلك ينبغي ملامستها للتأكد من أنها ليست ساخنة للغاية، وقد يبدو من الخرافة الزعم باستخدامها قبل وضع الماسكرا، حيث يمكنك استخدامها بعد الماسكرا بشرط التأكد من جفافها.

7- تعرج عصا الماسكرا:-
تعرج عصا الماسكرا أثناء وضعها إلى الأمام والخلف يساعد في التقليل من التصاق الرموش.

8- وضع الماسكرا على الرموش العليا فقط:-
ينصح بعض خبراء المكياج بوضع الماسكرا على الرموش العليا فقط، أما إذا كنتِ تريدين مظهر عين أكثر اتساعاً فعليكِ وضعها على الرموش السفلى.

9- استخدمي أساس الماسكرا:-
أساس الماسكرا يقوم بطلي الرموش وفصلها عن بعضها البعض قبل وضع الماسكرا، ونظرا لأنها خطوة إضافية فيمكنك الاستغناء عنها إذا كنتِ في عجلة من أمرك.

10-انتظري قليلا قبل تحريك رموشك واختبريها بعد أن تجف:-
فالمرأة ذات الرموش الطويلة عليها الانتظار لمدة 5 ثوان قبل تحريك عينيها بعد وضع الماسكرا، وإلا سينتهي بها الأمر بوجود نقاط سوداء على جفنيها.