لن تصدقي .. هذه الأشياء تنظف بغسالة الأطباق

من الطبيعي غسل بعض الأواني وأدوات الطعام بغسالة الأطباق مثل السكاكين، الشوك، الأطباق والأكواب فكلها من الأغراض التي نستخدمها كل يوم، لكن الجديد أن هناك مزيدا من الأشياء التي يمكنك تنظيفها داخل غسالة الأطباق ولم تتخيليها من قبل، لذا بدلا من الجلوس على الأرض ومحاولة قشط الاتساخات من فوق بعض الأدوات المنزلية، جربي غسلها في غسالة الأطباق.

وهذه الأدوات يمكن وضعها في أي نوع أو مستوى من غسالات الأطباق مع قليل من الاستثناءات، استمري في القراءة لتتعرفي على هذه الأشياء فيما يلي:

1- كرات الإضاءة:

تمثل الكرات أو البلورات الزجاجية التي تغطي لمبات الإضاءة في النجف أو غيرها من المصابيح مشكلة في تنظيفها، فرغم مظهرها الهش تبدو قوية بدرجة كافية ليتم غسلها في غسالة الأطباق، تستطيعين وضعها في الرف العلوي لمساحته الوفيرة مما يمنحها مظهراً متألقاً، ويستثنى من ذلك الأنتيكات والأنواع المطلية بماء الذهب لأنها عرضة للكسر أو التلف.

2- الدش والحنفيات:

يمكنك وضع الدش والحنفيات داخل غسالة الأطباق وهي طريقة عبقرية لإزالة الانسدادات الصغيرة داخل فتحاتها، فيمكنكم وضعها في مكان وضع القدور والمقالي في الرف العلوي وتشغيل الدورة المناسبة لهم.

3- الأدوات البلاستيكية للعناية بالشعر:

تشعرين بالضيق عند اتساخ أدوات العناية بشعرك وقد تحتارين كيف تنظفينها، لكن بعد الآن لا داعي للحيرة فيمكنك غسلها في غسالة الأطباق ومنها:

- فراشي الشعر.
- الأمشاط.
- الدبابيس.
- وغيرها من أدوات الشعر البلاستيكية.
فكلها أدوات هائلة يمكن تنظيفها لأن خامتها البلاستيكية يسهل تنظيفها تماما تحت درجات الحرارة التي توفرها لها غسالة الأطباق.
وتجنبي وضع الأدوات المصنوعة من الخشب أو الفراشي ذات الشعيرات الطبيعية لأن الماء والحرارة تسبب لها التلف.

4- أدوات رياضة البيسبول:

يمكن تنظيف قبعات وأقنعة البيسبول في غسالة الأطباق واحرصي أن يتم غسلها في دورات الغسل الخفيف بدون إضافة أي مواد كيميائية لأنها تحتوي على مبيضات مما قد يسبب التلف.

5- لعب الأطفال البلاستيكية:

دائما تتسخ لعب الأطفال وتصبح لزجة عندما توضع في يديهم ويلعبون بها لذلك يفضل غسلها في غسالة الأطباق وهي الوسيلة المثالية لتنظيفها لأنها تتحمل المياه ودرجات الحرارة المرتفعة، ولغسلها ضعيها في سلة أو حقيبة شبكية فوق الرف العلوي للحصول على أفضل النتائج، وسوف تناسبها دورة الغسيل العادية.

6- فوضى الحيوانات الأليفة:

تسبب القطط والكلاب داخل المنزل حالة من الفوضى خاصة مع اللعب التي يلهون بها، ولحسن الحظ يمكن غسلها في غسالة الأطباق مع استبعاد أي لعب بها حبال، ويمكن الغسل في الدورة العادية.

7- أدوات تنظيف المطبخ:

يسهل جدا غسل أدوات المطبخ داخل غسالة الأطباق مثل الإسفنجات وفرش الأطباق حيث يمكن وضعها بين الأغراض الأخرى لأنها لا تحتاج إلى حيز كبير.

8- أجزاء الأجهزة المنزلية:

بعد الاستخدام تتسخ الأجهزة المنزلية وأحيانا تستغرق منك وقتاً وجهداً كبيراً وبدلا من الفرك الذي قد يفقدها الطبقة الخارجية لها اغسليها بغسالة الأطباق، وفي دقائق قليلة سوف تصير نظيفة تماما، لكن احرصي على تخير دورة الغسل المناسبة.

9- حوامل وزجاجات البهار:

مثل زجاجات حفظ السكر، الفلفل والزبد من الأشياء التي يمكن غسلها في غسالة الأطباق، فمن المهم تنظيفها بانتظام لأنها تتعرض دائما للدهون والاتساخات.

10- أطباق الصابون وفراشي الأسنان:

تعتبر أدوات العناية الشخصية ضمن قائمة الأشياء التي يمكن غسلها في غسالة الأطباق، لأنها مصنوعة من البلاستيك أو من مواد صلبة أخرى، ومنها فراشي الأسنان، الحوامل، وفراشي الأظافر وغيرها.

11- صفايات الأطباق:

تتسخ بسرعة لذلك يمكن توفير وقتك وغسلها داخل غسالة الأطباق.

12- إبريق القهوة:

يغسل العديد من الناس إبريق القهوة بيديهم، لكن من الأفضل وضعها في غسالة الأطباق حتى تزيلي أي اتساخات ملتصقة بها.

13- أدوات الشواء:

تلتصق بها الدهون وبقايا وقود الشي ويفضل غسلها في غسالة الأطباق.

14- مزهريات الورد:

تسبب الزهور بعض العفن عندما تبدأ في الذبول ويستقر هذا في المزهريات، وبدلا من أن تعرضيها للتقشير أو الكسر اغسليها في غسالة الأطباق.