لتصبحي امرأة عصرية ثقفي نفسك في هذه القضايا السياسية

يبدو أن العديد من النساء يجهلن الكثير عن أهم القضايا السياسية، وهذا لم يعد مناسبا لظروف هذا العصر التي تدفعنا إلى معرفة ولو شيء بسيط عن كل شيء خاصة الأمور السياسية فقد أصبح لك دور فيها تشاركين به كواجب وطني، اجتماعي وديني، ولكي تتمكن كل امرأة من اتخاذ أفضل القرارات السياسية والاختيار الأمثل لها يجب أن تتعرف على القضايا السياسية التالية:

1- الرعاية الصحية:

تعتبر الرعاية الصحية من أكبر القضايا المثيرة للجدل وذات الصلة بكل امرأة خاصة عندما تتحمل المسؤولية وتصبح زوجة وأم، وبالتالي لابد أن تحتاج للرعاية الصحية، خاصة بعد أن رفع الأطباء في العيادات الخاصة أجورهم بشكل باهظ لم يعد بمقدور الكثير من الطبقات التعامل معها.
وبما أن الرعاية الصحية أصبحت موضوعاً يؤثر على كل إنسان حيث خصم من راتب الجميع جزء مخصص للتأمين الصحي، لذا يجب أن تتعرفي على تفاصيل الرعاية الصحية وحقوق المواطن بها وكيف يحصل على حقه من العلاجات والرعاية.

2- البيئة:

نعيش ونتشارك جميعا في كوكب الأرض، فمن واجبنا حمايته، في عالمنا الصناعي هذا لابد من وضع البيئة في أول اهتماماتنا، وإذا لم نتمكن من حمايتها سوف تنهار سريعا، لذا من المهم جدا أن تتعلمي عن مدى التأثير الذي تحدثه المنتجات التي نشتريها، فيجب تعلم كيف نساعد وندعم رجال السياسة الذين يتفقون معنا في نفس الهدف.

3- الاقتصاد:

عندما تسأل أحداً عن الاقتصاد يخبرك أنه أكبر مشكلة تواجهها الدول بشكل مستمر، ورغم انشغال معظم المواطنون بها، فهناك القليلين جدا المثقفين في هذا المجال، وبما أن لكل طرف إيجابياته وسلبياته فلا يمكننا تقديم الدعم الكامل من طرف واحد ولابد من سماع آراء الآخرين.
لذا عليك تعلم المعلومات الضرورية في عالم البنوك، الضرائب والسياسة المالية والاقتصاد لمعرفة المزيد والأسهل لمعالجة الأمور الاقتصادية في خطوات صغيرة.

4- الإجهاض:

لابد لكل امرأة التعرف عن كل ما يتعلق بعملية الإجهاض بصفتها خطوة خطيرة تضطر لها المرأة أحيانا بسبب ظروف خارجة عن إرادتها، لذا من الضروري معرفة مدى خطورتها الصحية ورأي القانون بها وقبل كل شيء رأي الدين.

5- السياسة الخارجية:

 تحول العالم بعد انتشار نظام العولمة إلى قرية صغيرة مما أدى إلى أهمية التعرف على السياسة الخارجية حيث يجب معرفة الدول الحليفة لنا والأخرى التي بيننا وبينها توترات وهذه من أصعب القضايا السياسية التي يمكن التعلم عنها لما بها من قضايا متشابكة ومتشعبة.
لكن من أهم الأشياء التي عليك وضعها في اعتبارك عند محاولة التعرف على السياسة الخارجية هي أن آراء الحكومات في سياستها الخارجية ليس من الضروري أن تتفق مع الرأي العام، فلا يمكن أن يفكر المواطنون بنفس الطريقةالتي تفكر فيها حكومتهم.

6- الرقابة على السلاح:

مع تزايد عدد حوادث إطلاق النار بين الناس خاصة في السنوات الأخيرة الماضية، أصبح من الضروري التعرف على القوانين المتعلقة باستخدام السلاح المسموح والممنوع، وأنواع الأسلحة المتاحة للمرأة، هذا لأن كلا منا يتأثر بأي عنف مهما كان عمر أو جنس أوسرعة ما يرتكبه.