Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

تريدينها خضراء أم زرقاء؟ تعالي معنا الآن !

تاريخ النشر:08-01-2014 / 04:33 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

تريدينها خضراء أم زرقاء؟ تعالي معنا الآن !
بدأت العدسات اللاصقة الملونة الآن بالاستحواذ على غضب شعبي كبير من قبل مستخدميها، ولهذا السبب توصل أحد الجراحين إلى عملية تمكنك من تغيير لون عينك دائما.
تسمى الجراحة بزرع قزحة العين الصناعية، وتنظوي على زرع سيلكون دقيق في العين يعمل على تغيير مظهر القزحية.
 
ومن الناحية الطبية فيمكن استخدام تلك الزراعة لأسباب تجميلية، في حين يمكن استخدامها أيضا لبعض الحالات المرضية كالهيتروكروميا مثلا، وهي حالة صبغية تؤدي إلى أن تكون عين الشخص مختلفة عن العين الأخرى، وفي بعض الحالات يمكن إجراء الجراحة لاستعادة البصر.
 
وقد استخدمت على سبيل المثال عام 2011 لعلاج فتاة كانت تعاني من العمى النصفي، لأنها ولدت بحالة تسمى انعدام القزحية أي عدم وجودها على الإطلاق. تشتمل الجراحة على عمل شق بطول 2.8 ملليمتر في القرنية وعمل الزرع بداخلها، وهي لا تؤثر على النظر الطويل أو القصير، مما يعني أن مرتدى النظارات مازالوا بحاجة إليها بعد العملية.
 
وفي حين تعتبر الجراحة آمنة، إلا أن بعض المرضى يصابون بعدها بالتهابات العين وحساسية تجاه الضوء وبعض المضاعفات الأخرى. وبناء على ذلك، فيمكن للزراعة أن يتم إزالتها مرة أخرى، في حال ما إن تسببت في أي من المشاكل الصحية.
 
والجدير بالذكر أن عملية الزراعة تستغرق 15 دقيقة للعين الواحدة، وهي تجرى تحت تخدير موضعي. وتبلغ مدة التشافي منها من شهر إلى شهرين حتى يستعيد الشخص عافيته كاملة، ولكن يمكنه فقط العودة إلى منزله في نفس اليوم.
 
وشأنها شأن الأشكال التقليدية الأخرى من الجراحات التجميلية، فلا يسمح للمرضى بعدها بالقيادة أو رفع الأشياء الثقيلة لبضعة أيام، ولا يمكن الذهاب للسباحة لمدة ثلاثة أشهر.