أفضل النصائح لتجعلي زواجك مضاداً للطلاق

إذا كنت متزوجة سترغبين في معرفة أفضل النصائح حتى يكون زواجك صامدا ضد الطلاق، فنحن نعيش في عالم يبدأ كل واحد منا حياته الزوجية وفي قلبه بعض المخاوف، وأهمها الطلاق الذي أصبح ظاهرة منتشرة هذه الأيام في مجتمعنا مع أنه أبغض الحلال. وإذا اتبعت النصائح التالية لتتجنبي الطلاق تماما سوف تزداد فرصك لإنجاح زواجك.

مسح كلمة طلاق من ذاكرتك:

من أفضل النصائح لتجعلي زواجك مضاداً للطلاق هو أن تسقطي كلمة طلاق من قاموس حياتك، ورفض مجرد التفكير في إمكانية حدوثها، فمجرد الإيمان بأن كلمة الطلاق ليست اختياراً يعتبر شيئاً إيجابياً لزواجك، مما يعني أنك لن تخشي الطلاق أبدا أو تهددي به، حتى لو دخلت أنت وزوجك في جدال أو عراك حاد، والتزام كل طرف بهذه العلاقة الصلبة يعتبر وسيلة رائعة تجعل من الزواج شيئاً مضاداً ومقاوماً تماما للطلاق.

سرعة المسامحة والمغفرة:

لن يفيد الزوجين حمل الحقد والضغائن لبعضهم البعض ولن تفيد علاقتك الزوجية في شيء وسوف تشكل لكما خطرا على المدى البعيد، بينما عندما يمتلك كل طرف قلباً متسامحاً سوف يساعد ذلك على علاقة زوجية أقوى، وهذا بالطبع لن يحدث إلا عندما يغفر كل واحد منكما أخطاء الآخر، والاعتذار من وقت لآخر، واتفاق الزوجين على هذا المبدأ منذ البداية يعتبر قراراً حكيماً.

التغذية والرعاية اليومية للزواج:

للزواج أساسيات تفوق مجرد العلاقة الجنسية والاحتفال بالمناسبات الخاصة به، فيجب على الزوجين اتخاذ قرار واع بتغذية هذا الزواج كل يوم.. وتعتمد التغذية والرعاية على:

- التعامل اللطيف.
- رعاية كل طرف للآخر.
- أن يكون كل طرف مستمعاً جيداً للآخر.
- التواصل الإيجابي. 

تبادل القبل:

اجعلي التقبيل عادة أساسية من روتينك اليومي عند خروج زوجك للعمل وعند عودته منه، وقبل النوم وبعد الاستيقاظ لتقوية الشحنة العاطفية بينكما.

أن لا ترى عيونكما إلا بعضكما البعض فقط:

لابد أن يكون الإخلاص المتبادل بين الزوجين عمادا لحياتهما الزوجية، ويزيد قوة روابطها، ويتحقق ذلك إذا لم تر عيون الزوج أي امرأة أخرى إلا زوجته، وأن ترى الزوجة أن زوجها هو الرجل الأول والأخير في هذا العالم الذي يلفت انتباهها.
ورغم أن كليهما يقابل ويرى أناساً يتمتعون بالجمال والجاذبية من الجنس الآخر، لا يجب أن يطلق العنان لعيونه حتى تنظر إليه، وعلى الزوجة إخبار زوجها أنه هو الشخص الوحيد في العالم الذي تراه عيونها دائما وأبدا.

الحفاظ على ارتداء خواتم الزواج:

من أفضل العادات المحبوبة التزام كلا الزوجين بارتداء خواتم الزواج، ولا يحتاج أي منهما إلى من يشجعه على هذا، إنما الدافع ينبع من القلب فكلما ازداد حبه لشريك حياته كلما حرص على ارتداء الخاتم الذي يعتبره رباط الحب المقدس بينهما، كما أن هذا التصرف يخبر العالم أن الزوجين يعيشان في سعادة، إنه شيء بسيط ذو تأثير هائل.

التحدث عن زوجك بطريقة جيدة:

لاشك أن التحدث بطريقة جيدة ولطيفة مع زوجك له فوائد متعددة، حيث يمنحك شعوراً أفضل عن نفسك وعن زوجك، كما يشعر زوجك بالرضا عنك، سواء وجها لوجه معه أو حتى أمام الناس في غيابه، ولا ننسى كلمات المجاملة فلها أهمية كبيرة تضع الزواج في دائرة إيجابية.