تمتعي ببشرة جميلة وشعر ساحر باستخدام خل التفاح

خل التفاح من المكونات الرائعة قليلة التكلفة التي ينبغي عليك الاستفادة منها للعناية ببشرتك وشعرك، فلا يقتصر استخدامه فقط علي تحضير السلطة أو المخلل.
وعند استخدام خل التفاح في روتين الجمال الخاص بك، فسيساعدك ذلك علي التمتع بجمال باهر من رأسك وحتي أصابع قدميك. 
كثيرا ما تقوم منتجات الشامبو والصابون القاسية بتجريد شعرنا وبشرتنا من الزيوت الطبيعية، مما يجعلهما أكثر جفافاً؛ ولكن حمضية خل التفاح تقوم بإبطال تلك العملية كما تقوم بعمل توازن لمستوي الـPH بالبشرة والشعر.
احرصي علي اختيار المنتج الأفضل، لذا اختاري أحد العلامات التجارية التي تحتوي علي خل تفاح خام عضوي لتحصلي علي أفضل النتائج الجمالية.. وإليك طريق استخدام خل التفاح لتجعلي بشرتك وشعرك يبدوان في أفضل صورة.

استخدامات خل التفاح الخاصة بالشعر:

يزيل خل التفاح البقايا المتلفة والمواد اللزجة الموجودة بالشعر الناتجة عن تراكمات المنتجات المستخدمة، كما أنه يعتبر مادة طبيعية لفك تشابكات الشعر. وعند استخدامه بصفة منتظمة في الروتين الخاص بالعناية بالشعر، فستجدين أن بإمكان خل التفاح تنشيط الشعر مما يجعله أكثر نعومة، كما يعمل خل التفاح أيضاً علي إغلاق السطح الخارجي للشعرة، فينعكس الضوء من علي الشعرة نفسها، بمعني آخر فهو يجعل الشعر لامعاً للغاية.

غسول الشعر المصنوع من خل التفاح:

لإعادة إحياء شعرك ليبدو أكثر نعومة، قومي بمزج خل التفاح والمياه سوياً، وبعد غسل شعرك بالشامبو، ضعي المزيج علي الشعر، وإذا كان لديك زجاجة سبراي فارغة املئيها بالمزيج واستخدميها فهذا أفضل. وبتلك الطريقة يمكنك رش المزيج علي شعرك وتدليك فروة الرأس بها، دعي المزيج علي الشعر لبضع دقائق قبل أن تغسلي شعرك بالماء بالكامل، ولن تحتاجي إلي استخدام البلسم عند استعمالك لهذا المزيج لأن خل التفاح سيترك شعرك ناعما بشكل رائع.

استخدامات خل التفاح الخاصة بالبشرة:

يمكن لخل التفاح أن يساعدك علي تحسين بشرتك بالكامل؛ ولأن البشرة حمضية بشكل طبيعي، فخل التفاح يمكنه أن يساعد علي استعادة التوازن الطبيعي للـ PH في البشرة.
وعندما يكون مستوي الـPH متوازناً تكون البشرة بالمستوي الأمثل بين الدهنية والجافة، ويمكن لخل التفاح أن يساعد أيضاً علي تقليل علامات الاحمرار وعيوب البشرة، كما يساعد علي تنعيم البشرة. ولتتمتعي بجسم ناعم أضيفي بضع ملاعق من خل التفاح إلي ماء استحمامك.

طرية عمل تونر الوجه من خل التفاح:

المقادير:

كمية من خل التفاح، وضعف الكمية من المياه.

الطريقة:

إن التونر الجيد هو الذي يرطب وينعش وينقي البشرة، وأنت لا تحتاجين إلي نوع فاخر جداً لتستمتعي بذلك، فيمكنك استخدام كمية من خل التفاح وخلطها مع ضعف الكمية من المياة لتحصلي علي تونر منعش يجعل بشرتك متوهجة.
فعند وضع التونر علي البشرة تقوم حمضية خل التفاخ بصنع طبقة رقيقة علي البشرة لتحبس الترطيب بالداخل، ويعمل هذا التونر بشكل أفضل بعد تنظيف البشرة.. ولا تقلقي من رائحة الخل فرائحته ستختفي بعد بضع دقائق، إذا كانت بشرتك حساسة، فيمكنك تخفيف هذا التونر بكمية أكبر من المياه.
يمكنك أيضا مزج غسول الشعر أو التونر المصنوع من خل التفاح مع بعض الأعشاب الطازجة لإضافة مزيد من التغذية ورائحة طيبة. فقط قومي بتقطيع حفنة من الأعشاب المفضلة لديك، ثم اغلي بعض المياه وبعد ذلك أضيفي الأعشاب ثم قللي النار واتركي المزيج علي نار هادئة لمدة 30 دقيقة، وأخيرا صفي الأعشاب باستخدام مصفاة، واحتفظي بالمياه، وبمجرد أن تبرد المياه يمكنك استبدال المياه الموجودة بوصفة التونر أو الغسول بتلك المياه.