لماذا تشعر النساء بأنهن بشعات يومي السبت والإثنين؟

قد يبدو العنوان غريبا بالنسبة لك، لكنها الحقيقة، ففي بعض البلدان يبدأ الأسبوع يوم السبت، بينما في بعض البلدان الأخرى يبدأ الأسبوع يوم الاثنين، حيث يعتبر أول الأسبوع من الأيام البشعة لدى النساء التي تصاب خلالها بصدمة شديدة، وذلك لأنها لا تصدق أنها فاقت من وقت الإجازة القصير وستعود للعمل مرة أخرى.

السبت في الدول العربية

يعتبر يوم السبت من الأيام المهمة لدى النساء العربيات خاصة العاملات، وهو من أكثر الأيام التي تبدو فيها النساء أكثر بشاعة و يبدو أنهن غير مصدقات أن إجازتهن القصيرة التي تكون في حدود يوم أو يومين قد انتهت، فتبدو المرأة غير مهندمة وغير منظمة، فضلا عن الحالة النفسية التي تكون عليها النساء العاملات.
وبالنسبة لوضع أدوات المكياج وأدوات التجميل فتكون قليلة للغاية؛ الأمر الذي يجعلها تبدو عليها علامات الإجهاد والتعب الشديدين، لذا تكون أكثر بشاعة في يوم السبت.

الأطفال قد يكونون السبب المباشر

وقد يكون الأطفال هم السبب المباشر في الحالة التي ظهرت عليها أمهم "يوم السبت" وهو اليوم الأول للعمل.

الكسل سبب رئيسي:

ويعتبر الكسل أيضا من الأسباب الرئيسية التي تجعل المرأة غير منظمة يوم السبت، ولا تهتم بشكلها ومظهرها كما يجب أن يكون، مما يجعلها في النهاية تبدو بشعة.

النساء يوم الاثنين:

 ليس الإثنين اليوم الأول من الأسبوع الذي يكرهه كثيرون لأنه بداية العودة إلى العمل أو الدراسة، بل هو أيضاً اليوم الذي تشعر فيه المرأة بأنها الأكثر بشاعة، بحسب دراسة علمية أخيرة أجرتها وكالة PHD للإعلام، بغية إيجاد الأوقات المناسبة لتسويق منتجات التجميل.
فقد أظهرت الدراسة المذكورة أن نسبة 48 في المئة من النساء يشعرن بأنهن أقل جاذبية أيام الإثنين، ويكنّ غير راضيات عن مظهرهن عموماً، مما يدل إلى الرابط المباشر بين الحالة النفسية والشكل الخارجي.
وأعلن المسئولون عن البحث أن 60 في المئة من النساء يشعرن بأنهن بشعات عندما يذرفن الدموع، و61 في المئة عندما يكنّ متوترات، و62 في المئة عندما يكون الطقس حاراً.