نصائح رائعة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

أنت تعلمين أنه من المهم جدا أن تبقي خصال شعرك مرطبة خاصة في فصل الشتاء، وذلك لأن درجة الحرارة القاسية يمكنها أن تجعل شعرك أكثر جفافاً حتي يبدأ في التكسر في النهاية، لذا إليك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك علي منع شعرك من الجفاف في الشتاء.

الشعر الجاف في الشتاء: الترطيب العميق للشعر:

يمكن للحرارة أن تكون أحد أسباب جفاف الشعر في الشتاء، ومن أجل تجنب ذلك عليك التركيز علي الترطيب العميق للشعر بالكامل من الجذور وحتي الأطراف، لذا يوصي بشراء معالجات خاصة للشعر تقوم بتغذيته أو أن تقومي بإضافة بعض الزيوت (مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون) إلي البلسم الخاص بك أو حمام الكريم واستخدامه مرتين أسبوعيا، دعيه علي الشعر 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافيء.

نصائح خاصة بالشعر في الشتاء: تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي:

هناك نصائح أخري خاصة بالعناية بالشعر الطبيعي في الشتاء تتضمن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي قبل الخروج من المنزل، لأنك إذا لم تفلعي ذلك فربما تواجهين بعض المشاكل الخاصة بفروة الشعر. لذا ينصح بأخذ بعض الوقت الإضافي لتجفيف خصال شعرك قبل مغادرة المنزل، أما كمية الوقت التي تحتاجينها فهي تعتمد علي طول شعرك وكثافته، ولكن في النهاية ستجدين أن الأمر يستحق.

العناية بالشعر في الشتاء: التجعد:

يعتبر موسم الشتاء البارد هو أكثر وقت في السنه تواجهين فيها تجعد الشعر وذلك لأنك ترتدين الكثير من البلوفرات (الكنزات الصوفية)، القبعات أو الأوشحة. لذا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر المجعد في الشتاء، ينبغي عليك شراء فرشاة شعر بها فتحات أو ما يسمي بمجال للتنفيس ويكون بها شعيرات من البلاستيك وشعيرات أخري خشنة. وعليك أيضاً غسل شعرك بماء دافيء ووضع نوع بلسم من الذي يترك علي الشعر leave in conditioner  لتوفير ترطيب أكثر للشعر.

نصائح لتصفيف الشعر في الشتاء: الضفائر:

إذا كنت تريدين حماية شعرك من جو الشتاء البارد وفي نفس الوقت تبدين بمظهر لطيف، ننصحك بتصفيف شعرك علي شكل ضفيرة، فهي طريقة بسيطة ولطيفة لتصفيف شعرك. وهناك طرق كثيرة لتصفيف شعرك علي شكل ضفيرة، لذا كل ما عليك فعله هو اختيار شكل الضفيرةالتي تعجبك وتجربتها في المنزل.

نصيحة ظريفة لتصفيف الشعر في الشتاء: القبعات:

تميل فروة الرأس إلي أن تحكك وأن تكون جافه خلال الشتاء، مما يؤدي في النهاية إلي قشرة الشعر. وعندما يأتي الأمر إلي العناية بالشعر في الشتاء لمحاربة القشرة، ينصح بمزج بعض من زيت الزيتون وعصير الليمون المعصور طازجا ووضع المزيج علي فروة الرأس، ثم دلكي فروة الرأس لمدة 10 ثواني واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافيء، وهذا يعتبر علاجاً رائعاً للتخلص من القشرة وجفاف الشعر في الشتاء.

أضيفي اللمعان إلي شعرك:

إذا أردت إضافة لمعان إلي شعرك، ينصح بوضع بعض العسل علي فروة الشعر وعلي شعرك ثم غطي الشعر بمنشفة واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بماء دافيء.