علماء هنود يجبيبون .. هذه أسباب حرقان البول لدى النساء

حدد علماء هنود بعض الأسباب التي تؤدي إلى "حرقان" البول لدى النساء،  حيث أشار هؤلاء العلماء إلى أن حرقان البول مشكلة تحدث في الغالب لدى الرجال والنساء، وحرقان البول قد يحدث للعديد  من الأسباب المختلفة، ويعتمد التشخيص على كل من الأعراض السريرية والمختبرية وعمليات المسح فوق الصوتى، وقد تكون جميعها في الكثير من الأحيان.

السبب الشائع:

ويقول العلماء إنه غالبا ما يكون السبب الشائع في حرقان البول هي العدوى أو الالتهابات والتي توجد في مكان ما من المسالك البولية للإنسان، والأشخاص الذين يشعرون بألم أثناء التبول تكون لديهم رغبة في التبول في كثير من الأحيان.

الأسباب:

وقد حدد العلماء الهنود الأسباب التي تؤدي إلى حرقة البول والتي من وجهة نظرهم تتمثل في التهابات المسالك البولية و الأمراض المنقولة جنسيا وحصوات الكلى والعدوى الفطرية والحمل.

التهابات المسالك البولية:

معظم النساء يصبن بأحد أنواع حرقان البول في أي مرحلة من حياتهن بسبب التهابات المسالك البولية، وعادة ما تكون الأسباب في الحرقان المتكرر للبول وذلك بسبب الالتهابات البولية حيث تكون لدى المرأة رغبة ملحة في التبول.

الأمراض المنقولة جنسيا:

وعادة ما تكون الأسباب راجعة إلى الأمراض المنقولة جنسيا وذلك بسبب ممارسة العلاقة الحميمة مع أحد الزوجين المصاب ببعض الأمراض مثل مرض هربس الأعضاء التناسلية والكلاميديا والسيلان. وفي هذه الحالات سيكون حرقان البول مصحوبا بالحكة وبثور وقروح لهربس الأعضاء التناسلية.

الالتهابات:

الالتهابات التي تحدث بأي مكان من الأعضاء التناسلية من الممكن أيضا أن تؤدي إلى حرقان البول وتكون سببا في حدوثه، والالتهابات قد تحدث لأي سبب مثل التهابات المثانة أو التغيرات المهبلية المرتبطة بانقطاع الجنس.

حصوات الكلى:

تعتبر حصوات الكلى أيضا من أكثر الأمور التي تسبب حرقان البول ، ويحدث ذلك عندما تتحرك الحصوات إلى أسفل الحالب وتتحرك نحو المثانة مما يتسبب في النهاية بحرقان البول.

العدوى الفطرية:

وهذه العدوى تكون أيضا من الأسباب الشائعة لحرقان البول، خاصة الالتهابات التي تحدث لأحد المبيضين أو كليهما.

الحمل:

وغالبا ما تكون فترة الحمل أيضا مرتبطة بالحرقان الذي يحدث في مجرى البول، حيث يجعل الحمل الجهاز المناعي للنساء ضعيفا، حيث تكون العدوى سببا في الإصابة بسبب ضعف الجهاز المناعي الذي لن يكون قادرا على مواجهة الغزوات الخارجية.