ستصدمين إذا علمتي أن مستحضرات التجميل تتضمن تلك المكونات

هل توقفتِ مرة وتساءلتِ مما تتكون مستحضرات التجميل وما المكونات التي تتضمنها؟ هل تصدقين أن الدود والحلزون وذيول الكلاب من ضمن تلك المكونات؟ حسنا، ليس بالضبط، ولكن إفرازات الحلزون تستخدم كأحد مكونات المنتجات المضادة للشيخوخة، وتستخدم الخنافس الحمراء في صنع أحمر الشفاه، وهناك المزيد من أجزاء الحيوانات تستخدم كمكونات في المنتجات الخاصة بالوجه والجسم كل يوم.

إذا تعجبت من تلك المكونات فماذا ستفعلين إذاعرفتِ أن المنتجات التالية يتم استخدامها أيضاً في صنع مستحضرات التجميل:

المعادن:

وجدت آثار لبعض لمعادن والمواد السامة مثل الحديد، الزرنيخ، البيريليوم، الكاميوم والزئبق في العديد من منتجات التجميل وذلك وفقاً لإحدى الدراسات الكندية. وباعتبارها "ملوثات غير مقصودة" فلا يتم كتابتها من ضمن المكونات علي المنتج. 
وعلي الرغم من الكميات الصغيرة للمعادن، إلا أن المعادن الثقيلة يمكنها أن تتراكم بمرور الوقت وستمثل خطورة علي صحة الإنسان.
وعليك العلم بأن الزئبق يدخل في صناعة بعض أنواع الماسكارا.

الديناميت:

يعتبر الداياتوميشوس الأرضي Diatomaceous earth  أحد المكونين الذي يصنع منهما الديناميت، ويتم استخدام ذلك المكون في صنع معجون الأسنان، مزيل العرق، البودرة ومنتجات تقشير وصنفرة البشرة.

الجيلاتين:

هل فكرتِ في جلد الخنزير المسلوق وعظامه وعظام الماشية؟ ربما تعرفين ذلك بشكل أفضل باسم الكولاجين الـhydrolized في الشامبو، البلسم، أحمر الشفاه ومزيل طلاء الأظافر.

قيء الحوت:

هل تعلمين أن المفتاح الأساسي في صناعة العطور هو قيء الحوت؟ نعم، لا تتعجبي من ذلك، يطلق عليه اسم Aka Ambergris. الأمر الأسوأ هنا هو أن ذلك القيء الذي يستخدم لا يقتصر فقط علي الذي يخرج من أفواه الحيتان فقط بل ومن الذي يخرج من الطرف الأخر أيضاً (المؤخرة)، وذلك يساوي ثروة كبيرة.

زيت فقمة البحر:

تصنع ماسكات الوجه الفاخرة من زيت فقمة البحر، فهذا الزيت غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية مما سيجعل بشرتك ناعمة ورائعة مثل فقمة البحر.

براز طائر العندليب:

تجني صالونات التجميل في نيويورك مبالغ طائلة جراء تدليك وجه السيدات ببراز طائر العندليب، وقد كانت تلك الطريقة تستخدم من قبل الممثلات الكابوكي اليابانيات من أجل خصائصه المبيضة للوجه. وعلي ما يبدو فإن ذلك البراز يحتوي علي إنزيم به الأحماض الأمينية يسمي guanine ، ويستخدم الأن كمنتج لتبييض البشرة ومضاد للشيخوخة.

مني الثور:

تستخدم بعض السيدات مني الثور لمعالجة شعرهن الجاف الخالي من الحياة لتزويده بكمية من البروتين وإظهار لمعانه.

المشيمة:

ممتازة لكريمات محاربة الشيخوخة وتجديد الخلايا، وتستخدم مشيمة الخراف وحتي البشر في أنواع من الكريمات.