Top

موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

كيف تعلقين صحون الديكور؟

تاريخ النشر:02-12-2013 / 02:07 PM

كيف تعلقين صحون الديكور؟
قبل البدء بوضع أو تعليق بعض الصحون الجميلة التي تكمل ديكور بيتكِ المميز، عليك بالإنتباه إلى عدة خطوات، كي لا تنتهي العملية بكومة مكسرة من قطع البورسالين! في حين يمكن تعليق مجموعة كبيرة من الصحون بمسافات متباعدة متساوية. مع الإنتباه للخطوات التالية:
 
قومي بوضع قطعة كبيرة من ورق الأعمال اليدوية (أو حتى شريط لاصق من عدة طبقات مع بعض) على الأرض، بما يناسب المسافة التي تودين تعليق الصحون عليها.
 
قومي بترتيب الصحون بحسب التنظيم الذي تودين تنفيذه على الجدار قبل البدء بتعليقهم. حالماً تصلين إلى التصميم النهائي قومي بتخطيط الصحن على الورق. وإن كنت تودين الحصول على ترتيب أكثر تقليدياً، قومي بوضعها بشكل متناظر. أما إن أردت تنفيذ شيء أكثر إنتقائي وبحسب ما تحبين، فعليك بالترتيب غير المتجانس لتنفيذ تصميم تخططين له مسبقاً.
 
قومي بترك مسافة نصف قدم بين كل صحن وآخر، وكذلك بين الصحن والسقف، وذلك من أجل التوازن البصري. قومي بإستخدام الورق الذي خططته مسبقاً كدليل لقياس موقع الصحون على الجدار، وقومي بتأشيرها على الجدار بوساطة قلم رصاص.
 
إبدئي بالتعليق! وإن كنت تودين الحصول على التعليق الحر، يمكن الإستعانة باللقصات الشديدة مع الخيوط لتعليق الصحون غير المثقوبة من الخلف، أو تلك التي يصعب تعليق شريط عبر ثقوب زخرفتها. كما بإمكانكِ إستخدام شماعات لوحة التليق التقليدية، فهي تتوفر في محال الأدوات المنزلية. وعلى أي حال عليكِ تعليق مسماراً في الجدار للتعليق، أو تثبيت لوح معدني مشبك على الجدار ومن ثم تُعلق عليه الصحون بواسطة خطافات معدنية.
المصدر: وكالات