Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

العمامة .. إكسسوار للزينة والتمويه عن مشاكل الشعر

تاريخ النشر:13-12-2017 / 12:00 PM

العمامة .. إكسسوار للزينة والتمويه عن مشاكل الشعر

من برادا إلى أرماني مرورا بكنزو وموسكينو وغيرهم، تحولت اكسسوارات الشعر، خصوصا تلك المستوحاة من العمامة الشرقية بأشكالها المختلفة، الى شبه اساسية هذا الصيف، لاسيما وان نتيجتها ليست مبتكرة فحسب بل ايضا عملية، إذا أخذنا بعين الاعتبار انها قد تحل محل الإيشارب وتخفي الكثير من العيوب والمشاكل المترتبة عن الحرارة والرطوبة. السؤال هو :

كيف تلبسينها لتحصلي على أناقة عصرية بدل ان تظهري وكأنك قطعة تراثية ؟
من الضروري ان تستعمل العمامة مع تسريحة بسيطة يترك فيها الشعر منسدلا على الاكتاف، أو بشده إلى الوراء على شكل "شينيون" وإخفاء كل الشعر باستثناء الجزء الأمامي منه، لأن الفكرة هي إبراز جمال الوجه.

ـ إذا كان وجهك طويلا، فهذه الإطلالة قد لا تناسبك، خصوصا وان ترك الغرة منسدلة على الجبين قد لا يتناغم مع المظهر العصري المطلوب.

ـ سواء تم اختيار العمامة من الحرير أو الساتان، فالمهم أن تكون من نوعية جيدة، والتأكد أنها تغطي أعلى أذنيك.

ـ إذا كانت فكرة أن تغطي شعرك كله لا تريحك، أو تعتبرين ان شكل العمامة تغيير جذري بالنسبة لأسلوبك، استعيضي عنها بطوق عريض من القماش المطاط، فهو سيعطيك نفس المظهر من دون إيحاءات العمامة، دار شانيل أكثر من أتقنت هذه الإطلالة.

ـ في الصيف تعتبر افضل طريقة للتمويه عن شعر غير مرتب أو أجعد تعرض للرطوبة أو تقصف بسبب الحرارة ومادة الكلورين، فضلا عن انها أسهل طريقة لحمايته من التلف حين تكون النية التعرض الطويل لأشعة الشمس لاكتساب لون برونزي.

ـ نسقيها مع نظارات شمسية كبيرة الحجم لمظهر غامض وعصري في الوقت ذاته.