الأناقة وسحر الثقافات في مجموعة فساتين زفاف نعيم خان لخريف 2014

انتظر الكثير من الأشخاص بفارغ الصبر مجموعة فساتين زفاف نعيم خان لخريف 2014، ربما لأن تلك الفساتين الرائعة هي بمثابة الغزو الأول للمصمم في عالم فساتين الزفاف، كما أنه وضع أحد تلك الفساتين في مجموعة الأزياء الخاصة به لربيع 2014 وبالتالي أثار اهتمام الجميع بمجموعة فساتين الزفاف.
وبما أنه قد استخدم إبداعه في العديد من فساتين السهرة اللائقة بالسجادة الحمراء الخاصة بالمهرجانات وغيرها، فبالتالي كان من الطبيعي أن تكون تلك الخطوة الأولي هي الخطوة التالية.
وتعكس المجموعة الأولي لفساتين زفاف نعيم خان بشدة المميزات التي يشتهر بها بيت الأزياء وهي: التطريزات المتقنة المستوحاة من مختلف الثقافات، الأبعاد المذهلة، ودرجة عالية من الأناقة والتمرس.
ويعتبر المنظور العام للمجموعة تقليدي، وقد استوحي تلك التصاميم من مختلف  أنواع أماكن الزفاف؛ الشاطيء، المدينة، الحديقة وقام بتكييف إبداعاته وفقاً لذلك. فالأزهار رائعة الجمال والزخارف التي علي شكل ورقة من ضمن أحد المقترحات التي يقدمها المصمم للعرائس التي تحب إقامة حفل زفافها في مكان خارجي.
وبالنسبة للعرائس الرومانسيات اللاتي يخططن للاحتفال بأهم يوم في حياتهن علي الشاطيء، فإن المصمم يقدم أشكالاً رائعة سلسة وتفاصيلاً ناعمة. أما العرائس اللاتي يحببن حياة المدينة فأمامهن البدائل الناعمة العصرية والزخارف المستوحاة من الآرت ديكو. وبالنسبة لأنواع الأقمشة فقد اختار المصمم الشيفون، الجازار، الأورجانزا والتول وقد استخدم تقنيات التطريز المعقدة الخاصة به لتكثيف الجاذبية الفخمة لفساتينه الجديدة.

وقد كانت النية وراء مجموعة فساتين زفاف نعيم خان لخريف 2014 واضحة للغاية وهي:

"مساعدة النساء علي الاحتفال باللحظة التي تأتي مرة واحدة في العمر مع ثوب ترتديه لمرة واحدة في العمر".
وقد أثبتت محاولة المصمم الأولي لتصميم فساتين الزفاف علي أنه علي معرفة دقيقة لما تأمل فيه المرأة وتحلم به عند تصوره لفستان الزفاف الأمثل، حتي إذا لم يكن من الواضح دائما كيفية وصف تلك الرؤية بالكلمات.