Top

موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

كيف تتمكنين من ترتيب أثاث غرفة المعيشة؟

تاريخ النشر:19-10-2013 / 11:33 AM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

الأريكة جيدة جدا:

إن الأريكة ذات الشكل الجيد يمكنها أن تخلق الجو العام لغرفة المعيشة، ولا شيء يكون رائعاً مثل اثنين من الآرائك الفاخرة اللذين هما في نفس الشكل أو أشكال مكملة لبعضها البعض.
 
ويفضل أن يوضعا عموديين على بعضهما بحيث يمكن لشخصين الجلوس في مواجهة بعضهما البعض، كي يستمتعا بحديثهما سويا.

حديث الوسائد:

الوسائد يمكنها أن تمنحك فرصة رائعة لإضافة لمسة من الإشراق إلى غرفة معيشتك، وربما نمط جميل من التطريز والديكور، ومن ثم حاولي إضافة مزيج بسيط من مختلف الأنماط والألوان.

الصور:

إن الصور التي نقوم بالتقاطها على مدار حياتنا قد تكون من أكثر الأماكن المحببة في غرفة المعيشة، ومن ثم فإن لم تستطع وضع بعض الصور لبيكاسو أو غيره من الفنانين الكبار، فيمكنك وضع تلك الصور الشخصية أو غيرها من صور العائلة.

بروايز:

يمكنك البحث عن براويز ذات أطر مزخرفة جيدا كي تضع صورك بها، ومن ثم ترتيبها على الأرفف التي تعتلي الأريكة.
 
في بعض الأحيان يكون أفضل عناصر الديكور الموجودة في غرفة المعيشة هي وضع كتب ذات ألوان براقة ومشرقة، ومن ثم فأنت لست بحاجة إلى إنفاق العديد من الأموال على تزيين الغرفة.
 
وينصح خبراء الديكور أيضا بوضع بعض من مجلاتك على طاولة القهوة، أو في الحاملة المعدنية أو الخشبية الخاصة بها، فهي تعطي الغرفة إحساسا متناغما ودافئا.

المرايا:

واحدة من أفضل الطرق لإضافة عمق إلى أي مساحة هي وضع مرايا كبيرة الحجم فوق أي شيء، كالمدفئة أو رف الكتب على سبيل المثال على أن يكون ذلك في أحد نواحي الغرفة. أيضا فإن وجود مرايا مربعة كبيرة مع إطار خشبي يخلق وهم المساحة الكبيرة، مع نظرة متطورة وعصرية.