Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

الألوان الفاتحة للسمراء والقاتمة اللامعة للشقراء

تاريخ النشر:12-12-2017 / 12:00 PM

الألوان الفاتحة للسمراء والقاتمة اللامعة للشقراء
علي المرأة تغذية بشرتها بالمستحضرات والفيتامينات وأن تنظف بشرتها من الترسبات التي تلتصق عادة على سطح الجلد عبر التنظيف اليومي

ما أن تقف المرأة أمام المرآة متفحصة وجهــها، حتى تبـــدأ في التســــاؤل عما إذا كــانت تمـــلك بشـــرة خــــالية مــن أي مشكلات، وما هي المستحضرات التي يجب أن تستعملهـــا لتبعــــد عنـهـــا شبح الشيخوخة؟ فضلاً عن أبرز خطوط الموضة في عالم التجميل النسائي. لذلك وما للماكياج ولجمال المرأة من الأهمية وجدت الأسئلة وكذلك الأجوبة فنرى هنا بعض الأجوبة الخاصة في الجمال والتجميل والمرأة وهي:

ما هي القواعد التي على المرأة اتباعها للمحافظة على بشرتها؟
- العناية بالبشرة أمر ضروري قبل البدء في وضع مستحضرات التجميل حيث تحتاج للتنظيف بكريمات خاصة، وللتغذية بالماسك كل 15 يوماً، مع القيام بتدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية فيها.
 
ما هي أساليب العناية بالبشرة مع قدوم فصل الصيف؟
- على المرأة أن تضع كريم أساس قبل البدء في وضع الماكياج لحماية البشرة من الهواء وأشعة الشمس، وغيرها من العوامل الخارجية.كما أن عليها تغذية بشرتها بالمستحضرات والفيتامينات وأن تنظف بشرتها من الترسبات التي تلتصق عادة على سطح الجلد عبر التنظيف اليومي مما يؤدي إلى حماية البشرة من البثور، لأن غسل الوجه بالماء والصابون عملية غير كافية لتنظيف البشرة، على أن تتم عملية التنظيف في الليل حتى يتسنى للمسام أن تتنفس بشكل طبيعي.
 
ما هي المأكولات التي تساعد على تغذية البشرة؟ 
 -الخضراوات على أنواعها، والفواكه الغنية بالفيتامينات الطبيعية التي يحتاجها الجلد، كما أن على المرأة عدم الإكثار من تناول الحلويات والمعجنات لأنها تؤذي البشرة.
 
ما هي المستحضرات التي ينصح بها؟
- المستحضرات المصنوعة من الأعشاب والمواد الكيميائية معاً، لأن الأعشاب وحدها لا تكفي لإعطاء البشرة نتيجة فعالة لكونها تدخل الطبقة الأولى للجلد الذي يتكون من ثلاث طبقات، بينما تتمكن المستحضرات المصنوعة من مواد كيميائية من الدخول إلى آخر طبقة في الجلد، مما يسمح للخلايا بامتصاص أكبر كمية من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها، وهذه.لكل امرأة الماكياج الخاص بها ويجب المستحضرات غير مضرة لأنها مدروسة جيداً في المختبرات.
 
أي فصول السنة هي أفضل الفصول للبشرة؟ 
- إن فصل الشتاء بالتأكيد هو الأفضل، لأن أشعة الشمس تكون ضعيفة، لكن على المرأة أن تستعمل كريمات للحماية من الرطوبة وتقلبات الطقس، فضلاً عن أن البشرة تكون أكثر نضارة لأن الطقس يكون أنقى وألطف.