Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

مقابل 60 ألف دولار .. هل تدفعين هذا المبلغ للاحتفاظ بشبابك الأبدي؟

تاريخ النشر:18-09-2013 / 12:02 PM

 مقابل  60 ألف دولار .. هل تدفعين هذا المبلغ للاحتفاظ بشبابك الأبدي؟
لكل شيء ثمنه ويبدو أن الشباب الأبدي سيكلف صاحبه نحو 60 ألف دولار .. فهل تدفعين هذا المبلغ للاحتفاظ بنضارة بشرة الجلد في شبابك؟
في اكتشاف علمي ثوري يتعلق بخلايا الجلد، توصل علماء إلى طريقة لتجميد خلايا الجلد بحيث لا تشيخ.
 
السر يكمن في تحويلها إلى خلايا جذعية لاستخدامها لاحقا في عمليات تجديدية.
  
ويمكن استخدام التقنية الحديثة في عمليات التجميل، مع أن العلماء يأملون في استخدامها لمساعدة المرضى المصابين بتشوهات وإصابات، وفق ما ذكرت صحيفة "دايلي مايل".
  
ويسود اعتقاد أن المشاهير والأثرياء سيشكلون أكبر نسبة من الراغبين بهذه التجربة، إذ يتم سحب عينات من خلايا ودم الإنسان للاحتفاظ بمخزون من الخلايا المجمدة لاستخدامها لاحقا في عمر متقدم.
  
تخزين الخلايا:
يتم تخزين الخلايا في بيئة معينة بدرجة حرارة 180 مئوية تحت الصفر، على أن يتم الاحتفاظ بثلاث نسخ في بنوك للخلايا بكل من سنغافورة ودبي وسويسرا لضمان الحصول عليها عند الحاجة.
  
يعود فضل الاكتشاف الحديث لشركة سيل السنغافورية التي تقدم هذه الخدمة الأولى من نوعها في العالم. وتعد الشركة زبائنها بالاحتفاظ بخلاياهم حتى مماتهم. وتحث زبائنها الى المسارعة لتجميد خلاياهم قبل أن تمر علامات الدهر على بشرتهم وهم في غفلة.
  
وتوضح على موقعها الإلكتروني:"بينما جسمك يكبر ويشيخ يوما بعد يوما تبقى هذه الخلايا شابة، فكر فقط بأنك منذ بدأت قراءة هذه السطور كبر عمر خلاياك".
  
بدوره يتوقع مؤسسة الشركة الدكتور اندريه شوليكا أن التقنية ستلاقي رواجا كبيرا بين فئة معينة من الناس تملك كل ما تشاء إلا أن تمنع علامات المشيخ. وقارن عملية الاحتفاظ بالخلايا تماماً كتأمين دعم احتياطي لمعلومات جهاز الكومبيوتر.
المصدر: وكالات