اختبر زوجتك .. هل أنت متزوج من ماكينة صرف آلي

دائما المرأة المبذرة تعاملك وكأنك "ماكينة صرف آلي" حيث إن جميع ما تطلبه من مبالغ  مالية منك يجب أن يكون متوفرا لها على الفور، وأنت بطبيعة الحال لا حول لك ولا قوة تحاول جاهدا أن توفر لها كل ما تطلبه، وفي حال رفضك لمطالبها ينقلب الحال في البيت رأسا على عقب، وفي النهاية لا تجد بدا إلا أن تدفع لها ما تريد من ماكينة الصرف الآلي المتنقلة التي "تمثلها أنت".

تجنب "الزن" وادفع ما في جيبك

هناك بعض النساء اللاتي يعاملن أزواجهن كما لو كانوا ماكينات صرف آلي، وفي حال امتناع أزواجهن عن دفع هذه الأموال يلجأن إلى "الزن" أو "تطفيش" أزواجهن، فما يكون من أزواجهن إلا القيام بدفع ما يوجد في جيوبهم.

هل زوجتك تبتز؟

اختبر جيدا هل زوجتك تبتزك؟ نعم، هناك بعض النساء اللاتي يقمن بابتزاز أزواجهن حيث يطلبن أموالا طائلة من وقت لآخر، بل وفي حالات وإن كانت قليلة تقوم بعض النساء بتهديد أزواجهن ربما بإفشاء سر معين في مقابل الحصول على أموال منهم.

الغيرة والخوف من الطلاق

قد يكون السبب في ذلك هو الغيرة والشك من جانب الزوجة؛ حيث تتعمد إلي تبذير وصرف أموال زوجها لأقصي ما تستطيع صرفه مخافة أن يتزوج بغيرها أو يطلقها.. وقد يكون السبب مقروناً في بدايته بسوء الاختيار.

الفراغ النفسي والعاطفي

ويرى خبراء العلاقات الزوجية أن الفراغ النفسي والعاطفي وعدم الانشغال بعمل ما هو أكبر دافع لإسراف الزوجة وميلها للتبذير بلا سبب، إضافة إلى إحساسها القوي بابتعاد زوجها عنها وشكوكها الكثيرة فى تحوله العاطفي، وخمود الحب في قلبه وتخوفها من الارتباط بأخرى؛ مما يشعرها بأنها امرأة غير مرغوبة. ومن هنا تبدأ الصرف والبزخ وشراء كل ما تطوله يدها ولا يُشبعها إلا الاقتناء والاكتناز؛ لدرجة أنها أصبحت تشترى بلا تمييز أو حاجة حقيقية للشراء، وكأنها تطلق بمشترياتها رصاصات تنبيه تصيب قلب الزوج الحاضر الغائب ليراها ويحس بها.

الخوف من التحول لظاهرة مرضية

ويرى الخبراء أن الزوجة إذا وصلت في استنزاف زوجها إلى مرحلة الخراب والدمار والشجار المستمر معه، يُصبح إسرافها ظاهرة مرضية، وهي تفعل هذا من منطلق التقصير الذي تشعر به تجاهها، لذلك تعتبره البقرة التي تدر اللبن والحب والمال باستمرار دون توقف.


وعندما تختل المنظومة، وتفقد الزوجة الإحساس بالحب وتشعر بالحرمان لا يكون أمامها بديل سوى "الشبع" عن طريق الإسراف بصورة بشعة حتى تشعر بخراب زوجها مادياً ليعود إليها.. كما تعتقد.

نصائح للزوجة

- لا تكوني أنانية، وتقبلي حياتك ووازني بين ما تأخذين وما تعطين لتشعري بالأمان.
- انتبهي فأسلوب إسرافك الزائد واستنزافك لأموال زوجك، يجعلك متبلدة المشاعر تجاه مشكلاته.
- احذري فقلقك وخوفك من المجهول، يدفعك لشراء المزيد وتخزينه كمحاولة لتأمين مستقبلك.. وهذه إشارة لقلب غير آمن.
- أسلوبك المعيب في الانتقام من زوجك، يصيبك بالقلق والأنانية والعدوانية، ويجعلك مُتمركزة حول ذاتك لا ترين من حولك.
- عادة الإسراف واستنزاف أموال الزوج ليست من الصفات الوراثية، بل هي صفة اكتسبتها وتعلمتها من معاملة والدتك، وربما كنت تطبقين المثل الذي أوصتك به "قصقصي ريشه"، أو تلك المقولة الباسمة: "الزواج شركة يقوم فيها الرجل بالتدبير والمرأة بالتبذير".
- الزوجة المسرفة نموذج موجود، ولكن لا يشكل ظاهرة، والزوج يتحمل جزءاً من مسؤولية تماديها في طلباتها دون اعتراض أو رفض.