Top

موقع الجمال

شارك

أثاث منزلي

حجرة المعيشة البسيطة .. أنيقة جدا مع هذه الأشكال

تاريخ النشر:24-09-2013 / 12:54 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

1- الشكل الأنسب:

يعتبر هذا الشكل من أكثر الأشكال التي يوصى بها وذلك عند إقدامك على تصميم حجرة معيشتك، فتخلى عن تضارب وازدحام الألوان الكثيرة التي توجد في منزلك؛ فالألوان الكثيرة حتى وإن كانت جميلة إلا أنها تشتت الانتباه وتجعلك غير قادرة على التركيز طوال الوقت، مع العلم أيضا أن ضيوفك لن يكونوا راضين عن الأشكال المبالغ فيها والتي قد تملأين بها غرفة معيشتك، فركزي على هذا الشكل فقد يكون هو الأنسب لك، ولحجرات مطبخك.

2- دمج البساطة مع الحداثة:

اعلمي جيدا أنه من أهم علامات الذوق الرفيع هو قدرتك الفائقة على الدمج بين البساطة والحداثة، حتى تخرجي في النهاية بالشكل الأنسب والأكثر أناقة لحجرة منزلك، ونحن من جانبنا ننصحك بهذا الشكل الجميل والفعال والمناسب والذي يحقق لك أكبر قدر من الجاذبية التي تسعد ضيوفك.
 
ويعتبر هذا الشكل الخشبي الحديث هو الأفضل والأنسب لك من حيث توفيرك للمال وتحقيق الأناقة الممزوجة مع البساطة.

3- الألوان الهادئة:

ومن علامات البساطة التي يجب أن تتواجد في غرفة معيشتك هي الألوان الهادئة؛ لأن اللون الهاديء هو الذي يكون أكثر تناسبا مع جميع أجزاء المنزل الأخرى، ولا تنسي أن تتناسق ألوان غرفة معيشتك مع باقي ألوان منزلك، فاختاري اللون الهاديء الذي يشبه هذا الشكل الذي اخترناه لك، وهو اللون الأبيض، ولكن أنت اختاري ما يناسبك.

4- الشكل الزهري:

ومن ناحية أخرى يعتبر الشكل الزهري البسيط من أفضل الاشكال التي يجب أن تكون عليها غرفة معيشتك التي فضلت أن تكون بسيطة وملفتة، لذا حاولي أن تطبقي هذا الشكل وستشعرين بالفرق، مع ضرورة أن يتناسب هذا الشكل أيضا مع باقي أجزاء منزلك.

5- الاهتمام بالأرجل:

وفي هذا الشكل البسيط أيضا يراعى جيدا ضرورة الاهتمام بشكل الأرجل لكراسي حجرة المعيشة، لذا حاولي تطبيق هذا الشكل في منزلك.

6- الحجرة المرحة:

لا تعني البساطة أن لا تضيفي جوا من المرح إلى غرفة المعيشة الموجودة في بيتك، حيث سيكون بإمكانك الحصول على غرفة معيشة مرحة وبسيطة وهي الغرفة التي تكون مشابهة لهذا الشكل الذي اخترناه لك.

7- الشكل العصري:

بإمكانك أيضا أن تحصلي على هذا الشكل العصري وتجعليه علامة من علامات منزلك، حيث يتميز هذا الشكل بالحداثة والأناقة في الديكور، والحصول أيضا على شكل مناسب ومختلف لكراسي غرفة منزلك.