قبل اختيار عطر زفافك ضعي هذه الأشياء في اعتبارك

ألقي كل عناصر الزفاف الأخرى على جنب، وكل ما عليك تذكره الآن أنك ستكونين في حاجة إليه يوم الزفاف هو رشة من العطر، هذا لأن حاسة الشم واحدة من أقوى الحواس التي تثير الذكريات الجميلة، فإذا كانت رائحة اللافندر تذكرك باستمرار بغرفة المعيشة الخاصة بك، أو عطر البحر يذكرك برحلات الطفولة لأجمل الشواطيء فسوف تعرفين ما نقصده.
وبنفس الطريقة تذكرك رائحة عبير الطبيعة الإفريقية بأول لقاء رومانسي، المقصود أن لكل عطر بصمة ولحظة جميلة بحياتك، وبذلك إذا قمت باختيار عطر زفافك المناسب والمميز سوف يكون له أثر رائع وذكرى جميلة سوف تتذكرينها طوال حياتك.

لذا ضعي في اعتبارك مايلي عند اختيارعطر زفافك:

حافظي على اختيار الأقرب لك:

هل أنت دائما تميلين إلى أنواع العطور التابلية أو التي تحتوي على الموالح، أم أنك تشعرين براحة أكثر مع خشب الصندل والمسك؟

إذا كنت ترغبين في استخدام عطر جديد يوم زفافك تذكري أنك تريدين عطرا يعبر عنك، لذا اختاري نوعاً يشبه أو قريب من ما كنت تستخدمينه دائما.

لا تثقلي على أنفك بالروائح:

يمكنك اختبار عدد قليل من العطور قبل فقدان حاسة تمييز الروائح لأن الإثقال بالروائح يزعج الأنف ويجعلها غير قادرة على التمييز والانتقاء الجيد، لذا لا تجربي أكثر من 4 عطور في المرة الواحدة، وعند الاختيار استخدمي عينات العطر فوق جلدك لأن نفس الرائحة تتنوع من شخص لشخص آخر ثم اتركيها تستقر على الجلد لمدة ساعة لتري كيف تتطور الرائحة وما يحدث بها من تغير.

تجاهلي ضغوط المحيطين:

عند اختيار عطر زفافك ستجدين من حولك أصواتاً واقتراحات كثيرة ومنها والدتك، صديقاتك، أقارب العريس من النساء حيث تجدين كل واحدة تقدم لك اسم عطر وتحاول تشجيعك على شرائه، وبما أن العطر شيء شخصي، لذا يجب أن يكون الاختيار نابع منك أنت وما تفضلينه أنت وليس ما يفضله الآخرون لك.

لا تنسي زهور الزفاف:

ضعي في اعتبارك أن باقات الزهور في يوم زفافك ليست للتزيين فقط، إنما ينبعث منها رائحة عطرية قوية خاصة إذا كانت تحتوي على الورد البلدي أو الفريزيا وغيرها من الزهور الفواحة التي تضفي على المكان عطرا جذابا، وفي هذه الحالة لا تستخدمي عطوراً أخرى إلا في وقت الاستقبال لأن الزهور سوف تؤدي الدور المطلوب.

تشاركي مع خطيبك لاختيار عطور الزفاف:

امنحي خطيبك الفرصة لاختيار عطرك الجديد وشم رائحته؛ فرغم اختلاف وجهات النظر بين الرجال والنساء عند اختيار العطور إنما الريحان والليمون سوف يكونان من الروائح الأنيقة والمناسبة لك، كما أن إشراكه في اختيار عطورك شيء هام لأنه من سيستنشقها فيجب أن تكون جذابة بالنسبة له.