حالات الطلاق الأعلي تكلفة في العالم

هناك العديد من حالات الطلاق حول العالم تشتهر بتكلفتها العالية من حيث الأموال التي علي الطرفين أو أحدهما أن يدفعها للآخر خاصة بين الممثلين والرياضيين ورجال الأعمال.
ومع انتشار خبر مخاطرة الرئيس التنفيذي لـ News Corp. روبيرت مردوخ بمليارات الدولارات في طلاقه المخطط له من زوجته الثالثة ويندي دينج، فقد جعلنا ذلك نفكر في الثمن الفادح الذي قد يترتب علي بعض حالات الطلاق.
فحتي مع وجود اتفاقية ما قبل الزواج، يمكن لروبيرت ذى الـ 82 عاما أن يخوض معركة قانونية مكلفة ومؤلمة من أجل المحافظة علي إمبراطوريته العالمية، التي تقدر بـ9.4 مليار دولار.

ومن النادر أن يكون للطلاق مغزي اقتصادياً علي مستوي الدخل، ولكن كما قال وودي آلن في أحد المرات:

إن القلب يريد ما يريد".


وإليك قائمة بحالات الطلاق الأكثر تكلفة وفقا لرويترز، CNBC وفوربس:

10- طلاق رومان وإيرينا أبراموفيتش تكلف 300 مليون دولار:

ذكر أن التسوية التي مُنحت لإيرينا أبراموفيتش في 2007 كانت أقل من 2% من ثروة زوجها الهائلة التي تقدر بـ 18.7 مليار دولار.

9- طلاق أرنولد شوارزينجر وماريا شريفر تكلف أكثر من 250 مليون دولار:

وفي حالة طلاق أخري علنية، انفصل النجم أرنولد شوارزينجر عن زوجته ماريا شريفر بعدما كُشف أن أرنولد قد أنجب طفلا من أحد موظفات الزوجين المحليين.

8- طلاق روبيرت وشيلا جونسون تكلف 400 مليون دولار:

 انفصل روبيرت جونسون، المؤسس المشارك في BETA وأول ملياردير أفريقي أمريكي في أمريكا، عن زوجته في عام 2000 بعد أكثر من 30 عاما من الزواج.

7- طلاق ميل وروبين جيبسون تكلف 425 مليون دولار:

في أحد أكبر حالات الطلاق الخاصة بالمشاهير، قام ميل جيبسون بتسليم نصف ثروته التي تقدر بـ850 مليون دولار إلي زوجته عندما انفصلا في 2011.

6- طلاق كريج وويندي ماكاو تكلف 460 مليون دولار:

انفصل رجل الأعمال مؤسس McCaw Cellular كريج ماكاو عن زوجته ويندي في 1998 بعد سنوات قليلة من بيع الشركة لـ AT&T بما يقدر بـ11 إلي 12 مليار دولار.

5- طلاق ستيف وإلين وين تكلف 740 مليون دولار:

فقد ستيف، الرئيس التنفيذي لمنتجعات وين، ملكيته لنصف أسهمه في الشركة في 2010 عندما انفصل عن زوجته إلين في اتفاقية قدرت بـ750 مليون دولار، وفقا للأخبار وقتها.

4- طلاق عدنان وثريا خاشقجي تكلف 874 مليون دولار:

لأكثر من عقدين، تصدر الملياردير السعودي وتاجر السلاح عدنان خاشقجي الأرقام القياسية بالنسبة لتسوية الطلاق الأعلي تكلفة في التاريخ، وعلي الرغم من طلاقهما في 1974 إلا أن ثريا تنتظرت حتي 1979 لتقاضي طليقها لتحصل علي تسوية طلاق.

3- طلاق بيرين وسلافيتسا ايكلستون تكلف 1.2 مليار دولار:

طلق الرئيس التنفيذي لفورميلا وزوجته في 2009 بما يقدر بحوالى 1 إلي 1.2 مليار دولار.

2- طلاق روبيرت وآنا موردوخ تكلف 1.7 مليار دولار:

طلق روبيرت زوجته الثانية آنا بتسوية طلاق كلفته 1.7 مليار دولار في 1999. تزوج بعدها ويندي بفترة قصيرة.

1- طلاق أليك وجوسلين وايلدستين تكلف 3.8 مليار دولار:

الزوجان اللذان يمنعان موردوخ من تصدر القائمة حتي الآن هما أليك وجوسلين وايلدستون. وجوسلين تعتبر شخصية اجتماعية في نيويورك مشهورة بعملياتها التجميلية وقد قامت بتطليق زوجها تاجر القطع الفنية الخاص بها في 1999. ووفقا للأخبار في ذلك الوقت، حصلت جوسلين علي تسوية طلاق ب 2.5 مليار دولار بالإضافة إلي 100 مليون دولار كل عام لمدة 13 عام.

وإليكم أيضا بعض الشخصيات التي تكلف طلاقها مبالغ باهظة:

- تكلف طلاق مايكل وخوانيتا جوردان 168 مليون دولار.

- تكلف طلاق نيل دايموند ومارسيا مورفي 150مليون دولار.
 
- تكلف طلاق تايجر وودز وإلين نورديجرين 100 مليون دولار.
 
- تكلف طلاق ستيفين سبيلبيرج وإيمي إيرفينج 100 مليون دولار.