Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

دليلك لوضع كريم الأساس بشكل رائع

تاريخ النشر:24-07-2013 / 11:53 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

- ابحثي عن الصيغة الملائمة لبشرتك:

أول خطوة عند البحث عن الأساس الصحيح هي تحديد أي صيغة هي الأفضل لبشرتك؛ فإذا كانت بشرتك دهنية، ابحثي عن الأساس السائل الخالي من الزيوت، بينما يتناسب الأساس الذي مثل الكريم (مثل Laura Mercier Crème Smooth Foundation) مع البشرة الجافة، حيث سيقوم بتنعيم وترطيب الوجه المتقشر مع توفير تغطية جميلة للوجه.

- اختاري درجة اللون الصحيحة:

ينبغي أن تكون بشرتك نظيفة عند تجربة الأساس، وعند اختيار اللون قومي بوضع أقرب ثلاث درجات للون بشرتك من الأساس.
 
"لا تجربي الأساس علي رسغك، ذراعك أو يدك" كما يقول خبير المكياج بوبي براون؛ حيث إنه من النادر أن يكون لون الوجه مثل باقي لون الجسم .. بدلا من ذلك قومي بتجربة الأساس علي شكل خطوط عمودية من أسفل الخد، وعبر خط الفك، وتوقفي عند أعلي الرقبة، ثم اذهبي عند نافذة تكون الإضاءة عندها جيدة حيث سيمكنك رؤية مدي ملائمة اللون في الإضاءة الطبيعية، واللون الذي سيمتزج مع بشرتك جيداً هو الأنسب.

- للبشرة الدهنية .. احذري:

إذا كانت بشرتك تميل إلي الدهنية، فهناك شيء يجب أن تضعيه في بالك، وهو أن البشرة الدهنية في بعض الأحيان يمكنها أن تجعل لون الأساس داكناً بشكل أكبر،  وإذا كانت بشرتك دهنية فعليك الانتظار دقيقة أو اثنتين بعد تجربتك للأساس لتري إذا كان ذلك سيحدث وقومي بضبطه وفقا لذلك.

- وقت تجهيز البشرة:

إن تجهيز البشرة بالمرطب الصحيح سيجعلها أكثر نعومة وملائمة لوضع المكياج عليها.. قومي بوضع المرطب علي وجهك، وركزي علي المنطقة الرقيقة تحت العينين لأنها أكثر عرضة للجفاف، مما قد يظهر الخطوط الرفيعة بشكل أكبر بمجرد وضعك للمكياج.
 
وبعد ترطيب بشرتك، لذوات البشرة الدهنية التي بها مسامات واسعة أو حتي لون بشرة غير متناغم، ينبغي عليك استخدام برايمر Primer، واختاري نوع برايمر مصنوعاً خصيصا لاحتياجات ب

- استخدمي الأدوات الصحيحة:

قومي بتنعيم الأساس علي بشرتك باستخدام فرشاة ذات أطراف مدببة، وابدئي بكمية قليلة من عند مركز الوجه ثم اتجهي إلي الخارج، وتجنبي وضع أساس كثير علي تفاحتي الوجنتين لتسمحي للتوهج الطبيعي بأن يظهر. وانتظري دقيقة كاملة لتسمحي للأساس بالاستقرار والجفاف علي البشرة، واستخدمي  الأساس الزائد الموجود علي الفرشاة لتوزعيه علي المناطق التي تحتاج إلي اهتمام مثل الأنف.. ويمكنك تجربة فرشاة Real Techniques Expert Face Brush.

- كوني مجموعة من منتجات الأساس:

بعدما علمتِ كيفية وضع الأساس، فكري في اقتناء مجموعة من منتجات الأساس ذات صيغ مختلفة لمختلف المناسبات.
 
فكري مثلا في اختيار مرطب ملون في نهاية الأسبوع (إذا أردتِ مظهر كاجول وغير رسمي أكثر)، ويمكنك استخدام صيغة ليس بها عامل حماية من الشمس SPF مثل Bobbi Brown Foundation Stick في الليل خاصة إذا كان سيتم التقاط صور لك حيث يمكن للـSPF أن يجعل مظهرك باهتاً مثل الشبح في الصور التي يستخدم فيها الفلاش.

يعتبر الأساس Foundation الآن من الأساسيات الخاصة بالمكياج لمعظم النساء لإعطاء لون موحد للبشرة ولإخفاء عيوب البشرة مثل البثور والنمش.. إلخ.
 
ولكن بعض النساء يعتقدن أنه يجب أن يتخلين عن الأساس خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة مما سيزيد من احتمالية تعرق وجههن، وبالتالي يمكن أن يسوء شكل الأساس ويصبح غريبا مثل الماسك غير المتناسق.
 
لذا أتينا لك بالدليل المثالي لوضع الأساس بشكل رائع حتي في فصل الصيف: