كيف تزينين شرفة منزلك كي تكون أكثر خصوصية؟

إن شرفة المنزل هي المساحة التي تعطيك فرصة لقضاء وقت في الهواء الطلق، ولكن معظمها يفتقر إلى أي نوع من أنواع الخصوصية إذا تعلق الأمر بجيرانك والمارة في الشارع.
فاللمسات الجمالية هي العامل المسلح والدرع الحصين لشرفتك كي يحميك من أن تكوني مكشوفة عند استمتاعك بالهواء العليل، ولكن لابد من التحقق مع مالك العقار قبل وضع أي بناء معدني أو حتى خشبي بها والذي قد يكون لديه بعض التحفظات بشأن تلك العوامل الجمالية.

والآن كيف يمكنك تزيين شرفة منزلك كي تكون أكثر خصوصية؟؟

كل ما تحتاجين إليه:

- صناديق للزهور.
- الزهور والنباتات.
- القدور.
- الستائر.
- الظلال.
- القماش والخيم.
- لوحات السياج.
- مظلة
- تعريشة.

إرشادات:

1- قم بتثبيت صناديق الأزهار على طول الجزء العلوي من سور الشرفة، ومن ثم زراعة الزهور التي تعطي الألوان وكذلك الطول وراء الجزء العلوي من السور.


2- ترتيب أواني الزهور مع النباتات والخضروات وكذلك الأزهار التي تنمو على طول قاعدة السور، مع الحرص على شراء الأواني الخفيفة حتى لا تضر بسلامة الشرفة، وبالتالي فإن النباتات المزروعة سوف تعمل على سد الثغرات التي في السور وتحول دون رؤية الناس لك.
3- يمكنك تعليق الستائر أو قطع القماش والأنسجة الظلية من الشرفة التي تعلوك إن وجد، وإذا لم يكن لديك شرفة بالأعلى، فيمكن تعليق أنسجة ظلية قابلة للسحب.
4- يمكن إضافة ألواح سياج حديدية على طول السور لتعطي طولا وتسد الثغرات التي بين الشرائح الحالية، يمكنك محاولة الخيرزان لكون سعره معقولا وطويل القامة. ونظرا لأن ألواح السياج تمنع رؤيتك أيضا، فتأكدي من أنها تتمع بدرجة من الخصوصية قبل تثبيتها.
5- تثبيت التعريشة على طول سور الشرفة، مع وضع نبات كاللبلاب في قاعدة التعريشة كي يمتليء.
6- يتم تنظيم أثاث الشرفة لإعطائك أقصى قدر من الخصوصية، وإذا كان لديك مساحة واسعة فيمكنك إضافة مظلة واقية من الشمس، التي يمكنك تحريكها بحيث تحجب عنك بعض المناطق أيضا.