شركة استرالية تختبر نوع جديد من الحليب واقي من قروح المعدة.

اعلنت شركة استرالية متخصصة بصناعات الألبان امس انها سوف تجري اختبارات على تقنيات جديدة لإنتاج نوع من الحليب الواقي من قروح المعدة.
وذكرت مجموعة «تشالنج ميلك» التي تعني «تحديات الحليب» ومقرها في المقاطعة الجنوبية الغربية لاستراليا، انها ستوظف تقنيات طورتها شركة «أغري ـ بايوتك» المتخصصة بالتقنيات الحيوية في المجالات الزراعية، بإمكانها تطعيم الأبقار لتعزيز مناعتها ضد البكتريا المسببة لقروح المعدة. وتنتقل الاجسام المضادة لتلك البكتريا بعد ذلك من الابقار الى الانسان عبر الحليب الذي يحول الى مسحوق.


وقالت «تشالنج ميلك» انها ستقوم بتطعيم قطيع صغير من الابقار خلال الاسابيع المقبلة. ونقل موقع «ايه بي سي» الاسترالي الالكتروني عن بيتر غيدي المدير التنفيذي للشركة ان المنتوج الجديد، ان حالفه النجاح، سيكون مهما للسوق اليابانية، واضاف «ان الشركة تحمل اجازة للانتاج خصيصا للسوق اليابانية، ولذلك فان المنتوج الجديد سيصبح جزءا من اعمالنا الحالية».

وتأمل الشركة في الحصول على عينات من مسحوق الحليب المضاد لقروح المعدة في غضون شهر، وتعتقد انها ستستقبل اولى الطلبات عليه بنهاية هذا العام.

وتجدر الاشارة الى ان شركة «ميجي ميلك بروداكتس» اليابانية كانت قد انتجت عام 2000 نوعا من لبن الزبادي يحتوي على مضادات لجرثومة المعدة المعروفة «هليكوباكتر بيلوري» التي تتسبب في حدوث قروح المعدة، وهو يسوق داخل اليابان.