احذروا الزفاف في هذه الأوقات والمناسبات

عندما يقوم الزوجان- العريس والعروس- بتحديد موعد الزفاف لليلة العمر فإنه يغيب عن بالهما أن بعض الأوقات والمناسبات لا يجب أن يتم خلالها إقامة حفل الزفاف، مما يؤدي في النهاية إلى ما لا يحمد عقباه فتقع بعض الحوادث والأمور الغير متوقعة والتي لم تكن في الحسبان؛ والسبب في ذلك هو عدم الالتفات إلى هذه الأوقات والمناسبات ووضعها في الحسبان.
 
حدوث مشاجرة بين العائلتين:
من التوقيتات الخاطئة التي يتم من خلالها تحديد حفل الزفاف هو تزامن حدوث مشاجرة بين أهل العريس والعروس، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل أخرى أثناء حفل الزفاف، لذا فإنه من المفضل إقامة حفل الزفاف في أوقات أخرى، منعا لحدوث مشاكل وحتي يكون الطرفان قد تصالحا، وإن كان هناك من يعارض هذا الرأي.
 
وفاة أحد الأقارب حديثا:
من الأمور الأخرى التي تؤثر على فرحة العروسين هي وفاة أحد أقارب العريس أو العروس حديثا خاصة في مجتمعاتنا الشرقية مما يجعل الطرفين ينهيان إجراءات الفرح والزفاف بسرعة، مما يؤثر على فرحة العروسين وفي هذه الحالة يفضل التأني لبعض الوقت.
 
شهر رمضان:
ومن الأوقات التي لا يجب إقامة حفل الزفاف فيها أيضا هي "شهر رمضان" نظرا لأنه هو شهر الصوم ولا يكون الجميع جاهزين لحضور مناسبات الزفاف في هذا الشهر.
 
أثناء الامتحانات:
ومن التوقيتات الغير مناسبة أيضا لإقامة حفل الزفاف هي أيام الامتحانات، حيث سيكون المدعوون غير قادرين على المجيء للفرح أو حفل الزفاف نظرا لانشغالهم بامتحانات أبنائهم.
 
يوم البدء بالتوقيت الصيفي أو الشتوي:
ليس هناك أسوأ من تحديد موعد زفافك في هذا النهار، فالجميع سيكونون في حالة ضياع ويخطئون في التوقيت.
 
الأعياد الرسميّة:
تذكري أن العيد الرسمي هو بالنسبة للكثيرين يوم عطلة، لأخذ فرصة راحة من ضغوطات العمل، ويفضلون تمضيته في المنزل بدلاً من تلبية الدعوات الاجتماعيّة، والأمر نفسه ينطبق على المناسبات الدينيّة.
 
مع اقتراب زفاف قريب من العائلة:
لا تستطيع العائلة تحمل عبء المشاركة في حفلتي زفاف لأقارب بنفس الفترة، لذا عليك التأكد من تاريخ زفاف المقربين لك كي لا تشكل عبئاً على المعازيم.
 
الأوّل من أبريل:
يوم يعج بالكذب والمقالب، فيفقد القليل من رومانسيّته، والأسوأ أن البعض يظنون أنّ دعوة زفافك هي في حد ذاتها " كذبة الأوّل من أبريل ".
 
ليلة رأس السنة:
قد يكون قمة في الرومانسيّة أن تحددي يوم زفافك في عيد رأس السنة، ولكن عليك حينها توقّع حضور أقل عدد من المدعوّين نظراً لارتباطات سابقة.
 
أيّام مباريات كرة القدم:
المونديال والألعاب الأوليمبيّة وكل أيّام مباريات كرة القدم أو السلّة، هي أيّام غير مناسبة بتاتاً لتحديد يوم زفافك، فالجميع منشغل في حضور المباريات.