Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

في عالم الجمال .. سبعة أخطاء عليك تجنبها

تاريخ النشر:03-12-2017 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - عمرو لبيب

في عالم الجمال .. سبعة أخطاء عليك تجنبها

ربما احتلت هذه الصيحات يوما ما مجلة فوج، ولكنها اليوم لا تغتفر، إليكِ نصائح من المتخصصين في عالم الجمال .

1- الالتقاط الزائد للحواجب:
لقد اكتسب هذا الاتجاه سحرا بفضل "جريتا جاربو" و"مارلين ديتريش" في القرن الماضي، وقد ازدهر في جيلها بشكل غير مبرر.

وكان من المعتقد أن الحواجب منزوعة الشعر بشكل مفرط تعطي مظهرا أنيقا ونظيفا، لكنها في الواقع تعطي هيئة صلبة ومسنة علي الوجه.

نحن ننصح بوقف إزالة الشعر غير المرغوب فيه، وعليك أن تحافظي على الخط السميك بأكبر قدر ممكن، ونكتفي بالتنظيف من حوله .. تذكري "إليزابيث تايلور"، "بروك شيلدز" أو "جينيفر كونيلي".

2-الشفتان الزائدتان:
إنها آفة حقيقية، وخصوصا منذ أن انتهجت مراكز التجميل تقنيات إزالة الماكياج الدائم، ويعتقد أن ذلك يعطي مظهراً أكثر أنثوية، ولكنها تعطي هيئة مبتذلة.

يجب أن يظل محيط الشفاه علي ما هو عليه :
حاجز وقائي لأحمر الشفاه (من نفس اللون، علي الأخص غير فاتح) ولا يترك أثرا زائدا، ولإضافة حجم علي الشفاه .. أضيفي لمسة بريق من ملمع الشفاه في الوسط، الأمر الذي يخلق بروزا بصريا، ولا ينصح بأي شيء آخر.

 

 
3 ظلال الجفون بلون الأزرق السماوي:
إنه لايناسب أي شخص، ولا حتى "كاثرين زيتا جونز" ونعنى بصفة عامة أن تحذري من ظلال الجفون الزرقاء؛ لأنها تجعل الجفون دقيقة.
وإذا كنت تريدين إضافة لون ما، يفضل الألوان الأكثر صراحة، فمثلا ابدأي بالماندرين الوردي ليضفي بريقا علي قزحية العين.
 
 

 
4- الأظافر الطويلة والمربعة: 
نعم ، كانت هذه الأظافر تتماشي مع صيحة العصر في 1990، لكن الصيحات تتغير والأظافر الفرنسية الطويلة المستطيلة المشذبة في القرن الحادي والعشرين قد صارت مبتذلة، لذا عليك تهذيب أظافرك وتقصيرها بما لايتعدي حافة الإصبع، وفى نفس الوقت بما يسمح بوضع الطلاءات ذات الألوان الغريبة.
 
 
5- الشعر ذو اللونين : 
شقراء من الأمام وبنية من الخلف، وماذا بعد ذلك؟ فيما يتعلق بالشعر يجب اختيار أحد الجانبين، وحذار من تأثير "مفاتيح البيانو" الذي مازال يمارسه العديد من مصففي الشعر، يفضل اختيار أفضل مزيج من عدة ألوان في كتلة منصهرة، وأبسط الحلول لعدم المجازفة لإظهار الشعر - خصوصا للسمراوات - اختاري خصلات صغيرة على الأطراف، واتركي الجذور طبيعية.
 
 

 

 

6- تكثيف مستحضر كريم الأساس أو الإكثار من المكياج عموماً: ففى الحالتين تسيئين إلى مظهرك، وتسدين مسام وجهك، وتبرزين الخطوط الرفيعة والتجاعيد فيه.

7-عدم خلط المكياج:
نسقى مكياجك واخلطيه لإخفاء الخطوط الرفيعة؛ فكريم الأساس والكحل وأحمر الخدود يجب ألا يكون نافرا ليبدو مظهرك طبيعياً.
 

8- شرائط الشعر:
 
بالفعل إنها ذات أثر سيء علي مظهر الشعر- خاصة مع ذيل الحصان أو على كعكة - وأيضا هي مروعة في نهاية الجدائل.  وكما هو معلوم .. الأشكال المرنة قبيحة علي الشعر، لذلك لا ينبغي أن تكون ظاهرة، وبالتالي يمكن استخدام شرائط موافقة للون الشعر، والتي يمكن العثور عليها في محلات السوبر ماركت، وإذا كنت تريدين اللياقة ركزي بدلا من الشرائط على الوشاح أو توكة الشعر الجوهرة.