لماذا أنت بحاجة إلى أكثر من كونسيلر؟

إنه سيناريو مألوف لنا جميعا، تستيقظين، تنظرين في المرآة وتلاحظين بقعة كبيرة في وجهك، وهذا نوع من المشكلات التي تجعلك ترغبين في إخفاء رأسك كلها بحقيبة ورقية، أو على الأقل تختبئين تحت الأغطية طوال العطلة الأسبوعية.
 
وبالطبع سيؤثر ذلك على حياتك الاجتماعية ويضعها في مكان خفي.. إذن ما هو سلاحك السري لعلاج هذه المشكلة؟ إنه دولاب خاص بالكونسيلر أو مستحضرات إخفاء عيوب البشرة، لكن لابد أن تستخدمي أكثر من نوع لنفس الغرض، فهيا لتتعرفي على نصائح الخبراء وتفسيرهم لذلك.
 
1- ابدأي باستخدام مرطب حديث للوجه، لأن البشرة الجافة المتقشرة تسبب تشقق مستحضر إخفاء العيوب ويكون مظهره سيئاً، المهم يجب تجفيف البشرة تماما قبل البدء.
 
2- إذا كانت البقع الموجودة في وجهك حمراء واضحة استخدمي مستحضر كونسيلر لونه أخضر، لأن الأخضر مضاد للأحمر في دائرة الألوان لذلك سوف يساعد على تحييد البقعة الموجودة على البشرة.
 
كما أن استخدام فرشاة الكونسيلر بخفة حول السطح الخارجي للبقعة أو البثرة سوف يساعد على إخفائها، وعندما تصلي إلى المركز المرتفع للبثرة بدلي الفرشاة وبرفق ضعي طبقة من المستحضر فوقها.
 
3- بعد وضع مستحضر الإخفاء ذي اللون الأخضر فوق البثور أو البقع الحمراء سوف تبدو باهتة رمادية اللون، في هذا الوقت عليك منحها بعض التألق وإعادة بشرتك للحياة بإضافة كونسيلر أو مستحضر إخفاء كريمي القوام بلونين أفتح من المعتاد.
 
ضعيهم مستخدمة نفس التقنية التي تم وصفها أعلى.
 
4- الآن وبعد أن تم وضع الأساسات الأولية للبشرة أصبحت جاهزة لاستخدام الكونسيلر المعتاد أو مستحضر إخفاء العيوب الذي تستخدمينه كل يوم، النوع الذي يتماشى مع لون بشرتك لوضع اللمسات الأخيرة التي ستمنحك بشرة صافية تماما خالية من العيوب أو البقع.
 
وحتى يعطيك الشكل المثالي يجب أن يكون سميكاً وابدأي مرة أخرى بوضعه من الخارج أي حول كل بقعة حتى مركزها، وقد يستغرق هذا خمس دقائق فلا بأس لأن الأمر يستحق.
 
أشياء ضعيها في اعتبارك:
- اعلمي أن في مستحضرات إخفاء عيوب البشرة القليل هو الكثير، لذا يجب ترك فرصة لوضع طبقات أخرى من مستحضرات تضفي على بشرتك تألقاً، لأنك إذا وضعت طبقة ثقيلة من الكونسيلر يعتبر هذا مثل سهم موجه نحو البقع مما يبرزها بدلا من إخفائها.
 
- تعتبر فرشاة الكونسيلر ذات الشعيرات المصنوعة من الإكريليك هي الأفضل لتأدية هذه الوظيفة، حيث إن الشعيرات المصنوعة من شعر الخنزير ناعمة بشكل زائد مما يجعلها تنفصل بسهولة بينما تترك الشعيرات الإيكليرك اللون في مكانه الصحيح.
 
- ابعدي تماما عن وضع مستحضر برايمر أو تمهيدي فوق البثور، فرغم أنه يكون سطحاً أملس فوقها إلا أنه يتسبب في عدم ثبوت الكونسيلر وأنت بحاجة أن يلتصق بالبشرة.
 
- إذا كنت بحاجة إلى وضع مستحضر أساس، ينصحك الخبراء بوضعه في النهاية، وبهذه الطريقة لن يظهر الكونسيلر بوضوح.
 
- عند الانتهاء من كل شيء، نظفي جميع الفراشي التي استخدمتيها لمنع تكون البكتيريا على شعيراتها وهذا ضروري جدا للحفاظ عليها من التكسر أو تلويث بشرتك.
 
وهنا بعض من أفضل المستحضرات لإخفاء عيوب البشرة:
- مستحضر سائل دقيق الأداء لإخفاء عيوب البشرة Smashbox High Definition Liquid Concealer متوفر بسعر 22$.
 
- مستحضر إخفاء Make Up For Ever HD Concealer.
 
- مستحضر إخفاء CARGO Cosmetics OneBase متوفر بسعر 27$.
 
- مستحضر إخفاء معالج للبثور باللون الأخرClinique Acne Solutions Clearing Concealer in Corrective .Geen.