خطوات لتنظيم مكتبك

لإعادة ترتيب مكتب المنزل بحيث يكون مناسباً لا ستعمال أكثر من شخص، فكري بشكل عملي، حركي جميع قطع الأثاث إلى جوانب الغرفة قريباً من الجدران، وابدئي باختيار الموقع الأفضل لطاولة المكتب والكمبيوتر بحيث تكون قريبة من الجدار، ثم اختاري المكان المناسب لقطع الأثاث المتبقية.
 
من اهم قطع الأثاث في المكتب، كرسي المكتب، فاختاريه بحيث يكون كرسياً مخصصاً للمكاتب ومناسباً لحجم جسمك. جربي أكثر من تصميم كرسي لتصلي إلى الأنسب، الخيار الأفضل يجب أن تتوفر فيه بعض العوامل، كأن يسمح لقدمك بالوصول إلى الأرض في وضعية الجلوس، وأن توفر دعماً جيداً لظهرك، اختاري الكرسي الذي يسمح بتعديل وضعيته ارتفاعاً وهبوطاً فهو أفضل لاستخدام الكمبيوتر.
 
ولتحافظي على أرضية المكتب يمكنك وضع قطعة بلاستيكية على شكل سجادة أسف كرسي المكتب لحماية الأرضية من الخدوش.
 
السر في المكتب الفعال هو التنظيم والتخلص من الفوضى، كل شيء يجب أن يكون في مكانه المحدد، وبالطبع ستحتاجين إلى كل ما يساعدك في ذلك من وحدات التخزين سواء أكانت صناديق أو ملفات أو علب.
 
منظم الملفات هو قطعة مفيدة جداً احرصي على اقتنائها فوق سطح طاولة المكتب، وسيجعلك تتخلصين بسهولة من الأوراق غير المفيدة حال الانتهاء منها. ابحثي عن منظمات أسلاك الكهرباء للتخفيف من تشابك أسلاك الكمبيوتر مع الطابعة والهاتف والفاكس وجعلها منظمة أكثر.