Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

لماذا تعشق النساء الفرنسيات الرياضة ؟

تاريخ النشر:19-11-2017 / 12:00 PM

لماذا تعشق النساء الفرنسيات الرياضة ؟

كشفت أحدث الدراسات التى أجريت مؤخرا عن زيادة إقبال المرأة الفرنسية على ممارسة الرياضة.وتعزو الدراسة هذا التزايد إلى تنامى فكرة أن الصحة تضفى جاذبية على المرأة وأن الحفاظ على الصحة من خلال الرياضة أصبح واجبا يتعين على المرأة القيام به.

ومن بين الأسباب الأخرى التى تفسر إقبال المرأة على ممارسة الرياضة إقتناعها بأن الألعاب أو التدريبات الرياضية هى السبيل الأفضل من أجل التخلص من الضغوط العصبية علما بأن ثلث النساء الفرنسيات تعانين من حالة من القلق مع اقترابهن من الأربعين حيث تزيد ساعات العمل بالنسبة لهن مقارنة بالنساء فى الدول الأوروبية المجاورة (90 فى المائة من الفرنسيات يعملن ما بين سن 20 و 49 عاما و 80 % ما بين 30 و 54 عاما).

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة الفرنسية عند بلوغها سن الخمسين تستأنف ممارستها للرياضة بنسبة تصل إلى ما يزيد على 30 % فهى فى معظم الحالات تكون أكثر نشاطا قبل 35 عاما ثم تتوقف لرعاية الأطفال ولكنها تعود لنشاطها السابق بعد سن 55.

واستنادا إلى الأرقام نجد 18 مليون سيدة تمارسن كل أسبوع واحدا أو أكثر من الأنشطة التالية وهى المشى السباحة ركوب الدراجة أو التمارين الرياضية وبإيجاز تم إحصاء 48 % من النساء كرياضيات بالمعنى الحصرى للكلمة.