Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الفوائد الجمالية للسنفرة بالرمال .. وقناعات الطين بالحليب والليمون

تاريخ النشر:18-05-2013 / 04:33 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

الفوائد الجمالية للسنفرة بالرمال .. وقناعات الطين بالحليب والليمون
يعتبر علاج البشرة وسنفرتها بالرمال من الطرق الطبيعية والممتعة التي تلجأ إليها النساء للحصول على بشرة نقية وذات حيوية لأوقات طويلة، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الطبيعية المعروفة والغير مجهدة أو المكلفة لسلامة البشرة ونقائها، حيث تعتبر الرمال أحد أفضل مواد السنفرة الطبيعية للبشرة.
 
لعلاج التشقق
لذا احرصي دائماً على الاستفادة من الرمال قدر المستطاع، خصوصاً في علاج تشقق الأقدام وآلامها، فخلال إجازتك على شاطئ البحر، إحرصي على الاستفادة من قضاء وقتك على الرمال، ومن الأفضل استخدامها رطبة بعض الشيء لتدليك جسدك بأكمله، مع التركيز على المناطق الخشنة.
 
انتظام العمليات الحيوية
ويمكنك بعد ذلك اللجوء إلى السباحة في المياه للتخلص منها، وليتشرب جسدك بفوائد تلك الرمال الخالصة بعد ملامسة سطح جسدك للماء وسترين أثرها الرائع على بشرتك، كما أظهرت دراساتٌ حديثةٌ فى مجال العلاج الطبيعي أنّ المشي حافية القدمين على الرمال يومياً ولمدة 15 دقيقة ينشط القدرات الطبيعية للجسم، ويزداد التأثير إذا كانت الرمال مبللة بمياه الأمطار فهي أيضاً تساعد على تفريغ الشحنات الكهربية السالبة التأثير على الجسم؛ ما يؤدي إلى استقرار في الحالة المزاجية وانتظام في العمليات الحيوية.
 
أقنعة الطين للبشرة
يعتبر الطين غنيا بالمعادن الهامة، كالحديد والكالسيوم والفسفور والنحاس، وتختلف نسبة المعادن من لون طين لآخر والتى تساعد على العناية بالبشرة، كما أنه يحتوى على رمل الصوان، والذى يساعد الجسم على استعادة الأملاح والتخلص من السموم، وهو مناسب للبشرة الحساسة.
 
قناع الطين لكل أنواع البشرة:
تمزج البودرة الطينية، بعد نخلها والتخلص من كل الزوائد العالقة بها، مع قليل من المياه المعدنية، حتى تصبح لزجة، وكلما كانت درجة اللزوجة عالية دل ذلك على فعالية الماسك وجودة الطين المستخدم فيه.
يفرد الماسك على وجهك بالفرشاة ويترك حتى يجف، مع تجنب الكلام وحركات التعبير أثناء ذلك؛ حتى تحصل عضلات البشرة على أكبر قدر من الاسترخاء، بعد ذلك يشطف بالماء البارد ويمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.
 
الطين بالحليب
يخلط الطين بالحليب وبعض قطرات الليمون، وملعقة من بودرة الكركم الأبيض، ويطلى به مكان الحبوب، سواء كانت في الجسم أو البشرة، وبعد فترة ستلاحظين أن الحبوب الموجودة بدأت في الجفاف، دون أن يكون هناك أثر.
 
قناع الطين الأبيض 
وهو متوافر لدى العطار كأحجار تطحن وتحفظ لاستخدامها وقت اللزوم، حيث يؤخذ منها مقدار 3 ملاعق، تمزج مع ثمار الرمان حتى يتجانس تماما، ويطلى بها الوجه، وسيجعلك هذا الماسك لا تحتاجين لاستخدام أي مساحيق تجميل.
 
لأسنان بيضاء لؤلؤية 
تغمس الفرشاة المبللة ببودرة الطين الأبيض وتنظف بها الأسنان برقة دون إيذاء اللثة، وهذه الطريقة تعيد للأسنان بريقها بعد تعرضها لآثار المياه الغازية والقهوة والشاي، وأيضا تكسب اللثة قوة.
 
لبياض اليدين والأظافر
في فصل الصيف تتعرض اليدان للإجهاد بسبب تعرضهما للشمس لساعات طويلة سواء في المصيف، أو أثناء القياد، فتكتسب ملمسا جافا، ويتغير لونها وتظهر عليها بقع على شكل نمش، ولتجنب هذه الحالة تفرك اليدين بالطين الطبيعي، لتنشيط جلدهما وترطيبهما.
 
كما يمكن تقشير الجلد الميت بهما عن طريق إضافة اللوز المهروس مع العسل إلى الطين وفركهما بالخلطة عدة مرات متتالية، مع إضافة مادة مرطبة كالجليسرين إلى المزيج إذا اقتضى الأمر.
 
وهناك طريقة أخرى وهي غمس اليدين في زيت الزيتون أو اللوز ثم طليهما بالطين، مع العلم أن هذه الطريقة تزيد من قوة وصلابة الأظافر أيضا، ويمكن استخدام هذا القناع للأرجل أيضا.
 
قناع الطين متوفر كعجينة جاهزة أو بودرة بالمحلات وتكون خليطا من أنواع متعددة ومعدة لتجميل البشرة والشعر، كل ما عليك هو تحضيرها في بيتك وإضافة ما يلزمك حتى تتماشى مع نوع بشرتك.