Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

ماكياج صيف 2007 .. طلات ساخنة من خلف الكواليس

تاريخ النشر:03-06-2007 / 12:00 PM

ماكياج صيف 2007 .. طلات ساخنة من خلف الكواليس

تتعرفين على أهم وأبرز الماكياج لربيع – صيف 2007 التى ظهرت على منصات عروض الأزياء هذا الموسم. والتى تميزت بالبشرة الندية والوجنتين الخوخيتين والعينين الدخانيتين والشفتين الملونتين باللونين الوردى والبرتقالى. وهى ألوان توحى بالانتعاش والمرح وبورود الربيع وألوانه الفاتحة والزاهية.

بشرة خالية من كل الشوائب
أهم ما جاء فى عروض الموسم، ظهور بشرات العارضات موحدة اللون وبتغطيات طبيعية جداً وصحية. فبدت العارضات وكأنهن لا يضعن أى ماكياج على وجوههن. لكن بشراتهن بدت جميلة وشفافة نظراً لحسن اختيار التركيبات والنوعيات المثالية لكريم الأساس، وقد ظهرت مطفأة ومنتعشة من دون الاكثار من البودرة. ولاكتمال اناقة هذه الطلة، جاءت الشفاه شبه عارية بألوان بيجية ووردية فاتحة، مع القليل من الهايلايتر على عظمتى الحاجبين والوجنتين، بالإضافة إلى لمسات طفيفة جداً من البلاشر ذى اللون الخوخى على كامل الوجه لبعث الدفء على كامل معالمه.
1.Luminous Silk Foundation No. 05 من Giorgio Armani
2.Poudrier من Clarins
3.Hyper Real Foundation SPF15 من MAC
4.Blush in Madly من NARS
5.Plumping Fluid Foundation من By Terry
6.DSQuared2
7.Alberta Ferretti
8.Chloe
9.Givenchy
10.Vera Wang
11.Donna Karan
12.Hermes

ماكياج العيون
يمكنك تعزيز جمال عينيك بكثير من الماسكارا وتمريرها على طبقات متكررة، مع تثبيت الرموش الاصطناعية. كما يمكنك استخدام الآيلاينر أيضاً. ففى عروض Lanvin استخدم خبراء التجميل الكثير من اللونين الأسود والفضى حول العينين، طبقات سميكة من الماسكارا على الخطين العلوى والسفلى للرموش. أما إذا كانت رموشك ضعيفة فلا تقلقى، يمكنك الاستعانة بالرموش الاصطناعية المنفردة كما فى عروض Jacobs، أو الكثيفة كما فى عروض Roberto Cavalli. ولطلة أكثر أناقة لأوقات المساء، يمكنك أيضاً تثبيت بعض الرموش المنفردة على خط الرموش السفلى أيضاً. وتظل الحواجب بمثابة الإطار الذى يزيد جمال العينين، وأتت هذا الموسم مهندمة ومعبأة بالبودرة. ولطلات درامية كطلات Dior يمكنك تثبيت المزيد من الرموش المنفردة عليها!.
1.Lanvin
2.Luella
3.Versace
4.Moschino
5.Versace
6.Lanvin
7.Christian Lacroix
8.Black Eyeshadow من MAC
9.Full & Soft Mascara من Maybelline
10.Traceur Design من Lancome
11.Inimitable Multi-Dimentionnel Mascara من Chanel

الوجنتان الخوخيتان
عاد اللون الخوخى للوجنتين من جديد تماماً كالشفاه المرجانية وأحمر الشفاه الخوخى على الجفنين والوجنتين بدلاً من اللون البرونزى، لإعطاء البشرة تألقاً مفعماً بالحيوية والطاقة والشباب. وقد جاءت خدود العارضات فى عروض Zac Posen طبيعية اللون لكنها واضحة وأنيقة تماماً كموضة التسعينات.
للحصول على الطلات الندية يمكنك استخدام البلاشر الكريمى أو الرذاذ، وتخصيص البودرة لأوقات الليل. ولتألق صحى على كامل بشرة الوجه والرقبة وأعلى الصدر، يمكنك مزج القليل من الفاونديشن مع البلاشر الكريمى.
1.Smile Brightening Lip Treatment من Saly Hansen
2.Cream to Powder in Rebecca’s Favorite من MAC
3.Cream Colour Base in Virgin Isle من MAC
4.Magie Blush No. 09 من Lancome
5.Roberto Cavalli
6.Zac Posen
7.Alberta Ferretti
8.Roberto Cavalli
9.Donna Karan
10.Ralph Lauren
11.Vera Wang

شفاه براقة
بدت الشفاه على منصات العروض لهذا الموسم مفعمة بالحيوية وبتدرجات الفوشيا الحية والبرتقالى الفاقع كما فى عروض Marc Jacobs، كما جاءت العيون مع هذه الشفاه عارية تماماً، وقد تم استخدام أحمر الشفاه الجديد من " ماك" باللون الوردى لأنه يحتوى على تركيز عال من الصبغة المفعمة بروح الشباب والمرح. وقد استخدم اللون البرتقالى فى عروض Rochas أيضاً. وبعيداً عن اللون الأحمر التقليدى، يمكن أن تبرزى تناغماً بين اللونين الأحمر والوردى لإعطاء الشفاه تألقاً حيوياً.
1.Valentino
2.Emanuel Ungaro
3.Tuleh
4.anna Sui
5.Tuleh
6.Emanuel Ungaro
7.Color Fever No. 337 من Lancome
8.Dual Lip and Cheek Cream in Poppy من Stila
9.Shiny Licious in Strawberry Whizz من Maybelline
10.Hydrabase Lipstick in Red Dream من chanel
11.Lisse Gloss No.14 من YSL

تسريحات الشعر
تنوعت تسريحات الموسم بين الملساء والمتموجة والمجعدة والشدات إلى الوراء على عدة مستويات.

خصلات مسترسلة
تسريحات صحية ولماعة وطبيعية جداً، غير متكلفة للحفاظ على حيوية الشعر، استخدمى القليل من مستحضرات التصفيف على نهايات الأطراف. ولإضفاء لمسات من التموجات المتباعدة، استخدمى المكواة المستديرة على النهايات. لاشك فى أن الشعر السميك والصحى يبدو دائماً بصورة متألقة ويظل مناسباً فى كل المواسم. ويوصى خبراء تصفيف الشعر محبات الموضة باختيار الشامبو والكوندبشينر المناسبين، كما يمكن تحصيل الحجم الكبير واللمعان بالاستعانة بمستحضرات التكثيف وسيروم التلميع. وعليك أيضاً الحصول على مشط جيد لتسريحة الشعر المتطاير وتثبيته إلى الأسفل مع باقى الخصلات. اختارى فرشاة Mason Pearson لتمريرها بين التجعدات بعد استخدام المكواة الكهربائية المستديرة.

تسريحات شد الشعر إلى الوراء
اختار مصففو الشعر هذا الموسم، فى العديد من العروض، تسريحات الشعر العالية والمشدود إلى الوراء، لأنها تبدو بسيطة وعملية للمناسبات النهارية والليلية. كما جاء فى عروض Emanuel Ungaro مع فرك الخصلات ولفها حول بعضها للحصول على أشكال متناغمة وجميلة.

1.Oscar de la Renta
2.alessandro dell Acqua
3.Jil Sander
4.Rag & Bone
5.YSL
6.Oscar de la Renta
7.Lanvin
8.Luella
9.Emanuel Ungaro