خبير تغذية : البطيخ والكنتالوب والخيار والخس تخفف الإحساس بحرارة الطقس

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، يزداد احتياج الشخص لتناول كميات كبيرة من المياه يوميا وتجد الإقبال على الأطعمة المثلجة كالآيس كريم على سبيل المثال كنوع من تخفيف حدة حرارة الجو.
لذا ينصح الدكتور سامي عبد الهادي، خبير التغذية "قارئات صدى البلد"، بالإقبال على بعض الأطعمة خاصة في فصل الصيف، لأنها تعمل على جلب الشعور بالانتعاش لاحتوائها على نسبة كبيرة من المياه، و تقليل شعور الفرد بحرارة الجو علاوة على فوائدها الغذائية العديدة ومن منها:
- الخيار: لانه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه في تكوينه، لذلك يعطي إحساسًا كبيرًا بالانتعاش، بالإضافة إلى فائدته الغذائية، حيث يحتوي على حمض الاسكوربيك وحمض الكافيك واللذان يعملان على تقليل الشعور بالتعرق نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.
- الطماطم: تحتوى أيضًاعلى نسبة من الماء هذا إضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من مضاد الأكسدة والذي يعد مفيدًا جدًا للجسم ومقاومًا كبيرًا لأمراض عديدة ومنها السرطان.
- الخس: يحتوي الخس ايضاً على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين "ج" وكلها عناصر ضرورية جدا للجسم. 
و تابع كلامه عن الفواكه قائلاً " يعتبر الكنتالوب من الفواكه الصيفية المفيده التي تحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الماء وتجلب شعورا بالانتعاش الدائم إضافة إلى قدرته على تقوية المناعة وبناء الأنسجة لاحتوائه على فيتامين "أ" و"ج".
- البطيخ: والمعروف باحتوائه على نسبة 90% من الماء في تكوينه ويمد الجسم بفيتامين "أ" و "ج" ومضاد للأكسدة.
واختتم حديثه مؤكداً يعد العنب ايضاً من الفواكه التى تحتوى على نسبة جيده من الماء والسكر الطبيعي الذي يمد الجسم بالطاقة بالاضافة الى قدرته على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم ويعالج اضطرابات وضعف الكلى.