Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح هامة لشعر جميل في كل المواسم

تاريخ النشر:13-11-2017 / 12:00 PM

نصائح هامة لشعر جميل في كل المواسم
الشعر يضفي الجمال على الوجه والمظهر العام، وبالإهتمام به يبرز الأناقة

 كلٌ يرى مكامن جمال المرأة بحسب رؤيته للجمال، فالبعض ير أن القوام الرشيق هو جوهر الجمال، والبعض الآخر يعتبر أن النظرة العميقة في العيون هي الأساس، أن مقومات جمال المرأة تكون بداية من رأسها وتحديداً من شعرها الذي يعتبره كل المزينين تاج الجمال فيها، كونه يضفي الجمال على الوجه والمظهر العام، وبالإهتمام به يبرز الأناقة.  

فالشعر المتناغم مع ظهر العام، وبالإهتمام به يبرز الأناقة. فالشعر المتناغم مع لون البشرة الشكل الحضور يعكس جمال المرأة. لذا يجب عليها أن تكون علي إتصال مباشر مع كل صيحات الموضة التي تتجدد كل موسم.
 
نصائح لشعر أجمل:
ننصحك سيدتي بأن تعتمدي على ما يليق بك ولا تتأثري بالموضة إذا كانت لا تناسبك. راقبي أولا شعرك، لا تتركيه يطول بلا حدود، وانتبهي للونه، واحرصي على تناسق لونه مع لون بشرتك.
 
الأمر لا يحتاج الى كثير من الجهد، انما الى قليل من الدراية. فاذا كانت بشرتك فاتحة، فلا تترددي في اعطاء شعرك لوناً يضم بعض الألوان الفاتحة الممزوجة بالغامق ليجعله يتناغم مع لون بشرتك، واذا كانت بشرتك غامقة، فيمكنك تلوين شعرك بالفواتح.
 
لا تتوقفي عند اللون فقط، فالشكل هو الأساس، فاذا كان شعرك طويلاً، احرصي على تسريحة تتناسب مع الشكل الذي يبرزه وجهك، اذا كان وجهك مستديراً واسعا، من الأفضل ان يحيط به شعرك، واذا كان وجهك مستطيلا، لا تتركي الشعر ينسدل عليه بشكل كلي، انما ضمن حدود تبرز حيوية الشكل.
 
بعدما تتأكدي من استقرار شعرك في لونه وشكله، ارسمي شكل وجهك ولونه بما يضمن ابراز التفاصيل المنتشرة في نواحي الوجه، خصوصا شكل الفم والأنف. أما عن ما يناسبك من الموضة: لابد أن تعرفي سيدتي كيف تختارين لون وشكل الشعر الذي يغطي رأسك، لآن شعرك هو المدخل الأصح لتركيز جمالك وابرازه على أجمل صورة.
 
الموضة الصيفية:
موضة هذا الصيف بحر واسع من الألوان وأهم ما فيها الإهتمام بإشراقة طبيعية وحيوية، وهذا لا يعني أن اللون الصارخ هو الموضة بل التوازن مطلوب وقوامه اعتماد الفواتح بشكلها الراقي كمشتقات اللون البني مثلاً والذي يميل الى التصاعد دون بلوغ الحدود القصوى والاصفر ليس موضة.
 
اما بالنسبة للقصات:
لا يمكن إعتبار القصير موضة الموسم على الرغم من انه مطلوب عند بعض الفتيات الصغيرات أو السيدات العمليات، ولكن التركيز الآن بات على مبدأ تكثيف الشعر في اعلى الرأس واعتماد التشفير عند حدود الوجه والرقبة ليأتي عفوياً وحراً، ولعل الازياء تلعب دوراً كبيراً في هذا الموضوع كونها خفيفة ومتحررة من قيود التقليدي في زمننا هذا.
 
ان الألوان الدارجة اليوم أو المطلوبة هي المائلة الى البرونزاج، والغامقة قليلاً مع الهايلايت. وعموما فأن المرأة العربية عامة تحب وتفضل الشعر الطويل، وهذا ما يساعدنا على التفنن في تسريحة هكذا شعر، اذ يمكننا التعامل معه بكل راحة واطمئنان، مما يمكنا ابتكار الكثير من الأشكال والتسريحات.