ديكورات بسيطة تدخل الربيع لمنزلك

الربيع على الأبواب، ورغم اهتمامك بمشاهدة ملامح الربيع والاستمتاع بها في الخارج، فهذا هو الوقت المناسب لإدخال انتعاشة الربيع إلى ديكورات منزلك، فمن السهل عليك إضافة شعور منعش يعتمد على بعض التجديدات والنصائح غير المكلفة وفي متناول الأيدي.

لونيه بلون الربيع:

يمثل استخدام الألوان وسيلة فعالة جدا لتغيير شعور مكان معين بالمنزل، لكنه لا يعني تغيير لون الحجرة بالكامل إنما عليك تجربة هذه النصائح:
- قدمي لوناً منعشاً جديداً لإكسسواراتك ومنها الأخضر، البرتقالي، المرجاني، الأزرق الفرنسي وكلها ألوان تعبر عن موسم الربيع.
- طلاء قطعة واحدة من أثاث الغرفة بلون ربيعي متناسق مع لون الغرفة بدلا من طلاء الجدران.
- أضيفي كوباً أو مزهرية تحتوي على زهور طبيعية لكل حجرة بالمنزل لأن الزهور تضفي الحياة واللون على أي مكان كما أن رائحتها رائعة.
- أحضري أوراق تغليف بألوان براقة مبهجة ورتبيها في مجموعات.

ازرعي الزهور:

حتى تكون الزهور جزءاً أساسياً من تكوين منزلك عليك بالآتي:
- تثبيت رف عبر نافذة المطبخ، وأضيفي له بعض النباتات، الأعشاب، والزهور ليصبح يومك متألقاً.
- استخدام الزجاجات الملونة المعاد تدويرها كمزهريات.
- املئي الزجاجات الشفافة بألوان الطعام والماء وشاهدي تغير الزهور البيضاء.
- غيري إطارات الصور بغيرها من الأنواع ذات نقوش الربيع.

قللي الفوضى:

نعاني جميعا من فوضى موسم الشتاء فنجد الكتب والمجلات متناثرة هنا وهناك، الأحذية بجوار الباب، بعض الملابس فوق الأريكة، هيا تخلصي من هذه الفوضى الشتوية واجمعي كل السجاجيد الصغيرة ولفيها، احملي جميع الكتب والمجلات وضعيها في المكان المخصص لها.
كذلك تخلصي من كل الأغراض غير الضرورية من كل غرفة بالمنزل فعندما تقومين بذلك تشعرين كأنك منحت المنزل فرصة لاستنشاق الهواء النقي وحيزاً من الحرية.

اسمحي للضوء بالدخول:

 ببساطة امنحي الضوء فرصة لأن يدخل منزلك، ففي الربيع يزداد شروق الشمس، مما يزود منزلك بمزيد من الاتساع والشعور بالسعادة، هذا إذا قمت بالآتي:
- نظفي النوافذ جيدا.
- اخلعي عن النوافذ أي كماليات إضافية واتركي الستائر البسيطة فقط.
- تأكدي من فتح جميع ستائر المنزل خلال فترة النهار لتسمحي بدخول أكبر قدر من الضوء.
- اعلمي أن النوافذ المتسخة تحجز أكثر من 20% من الضوء الداخل للمنزل، أليس من حقنا الاستمتاع ولو بـ 20% من السعادة.

حائط ربيعي:

اخلقي شعوراً ربيعياً من خلال عمل فني ثلاثي الجوانب يوضع فوق الحائط هكذا:
- انتقي ثلاث لوحات من القماش غير ملونة بالحجم الذي تفضلينه من أي محل لبيع الأعمال اليدوية.
- بعد ذلك تخيري لوناً ربيعياً تفضلينه واشتري ثلاثة ظلال مختلفة لهذا اللون.
- لوني كل قطعة بلون مختلف.
- ويمكنك أيضا تغطية كل قطعة قماش كانافا بقماش مختلف من نفس عائلة اللون وقماش ثابت في خلف الإطار.
- علقي هذه اللوحات في مجموعات فوق الأريكة أو المدفأة من أجل لمسة أنيقة، سهلة ومؤثرة. 

اخلقي عرضاً ربيعياً على النوافذ:

تحت كل نافذة ضعي أرفف زجاجية فوقها بعض الزجاجات الملونة والمزهريات بحيث تكون قريبة من بعضها البعض لخلق مشهد فني جميل وخاص.

أضيفي أباجورات جديدة بأضواء رقيقة:

استبدلي الأباجورات القديمة ذات الظلال الثقيلة بأخرى ذات تصميمات خفيفة بطيات من الحرير أو الأقمشة القطنية المطبوعة بأشكال مشرقة مرحة بحيث تضفي ألواناً هادئة مثل الضوء الوردي، البنفسجي أو الأبيض الطبيعي.

صناعة حلوى الربيع:

هناك أنواع من الحلوى التي تحتوي على ألوان مبهجة وشكل مدهش ومنها فطائر الكرز، الجيلي وغيرها فتخيري النوع المفضل لك ولأسرتك واصنعيه مع قدوم الربيع.

غيري أماكن الأثاث:

إذا كان الأثاث في موقع أمام المدفأة غيري مكانه بحيث يكون أمام النوافذ بحيث يبدو في مواجهة مشهد الربيع الجميل حتى يمنح بيتك إطلالة جميلة وجديدة.

غيري أغطية الأثاث:

نغطي بعض أجزاء الأثاث المنزلي مثل ملاءات الأسرة، مائدة الطعام، المقاعد بأغطية ذات ألوان دافئة خلال فصل الشتاء، لكن عندما يأتي الربيع استبدلي كل هذا بإغطية أخرى تحمل ألوان ونقوش الربيع.

اشتري لنفسك ملابس ربيعية جديدة:

بعد أن منحت منزلك لمسات ربيعية جميلة لا تنسي أن تنالي من الربيع جانباً، لذا انزلي إلى محال الملابس الجاهزة واشتري لنفسك قطعة من الملابس المناسبة لهذا الموسم لتسعدي بها وتضفي مزيدا من الأناقة بروح ربيعية.
مهما كانت ميزانيتك المادية بسيطة، من السهل جدا جلب روح ربيعية إلى منزلك بهذه اللمسات السابقة فهي غير مكلفة أبدا، كما يمكنك تنفيذها بسرعة فمعها يمكنك الاستمتاع بتجديد الربيع ومشاركة ذلك مع من تحبين.