برنامج لتخسيس المرضى البدناء قبل الخضوع للعمليات الجراحية

طرحت وزارة الصحة في مقاطعة ويلز البريطانية برنامجا يجب بموجبه على المرضى البدناء استكمال برنامج لفقدان الوزن قبل الخضوع للعمليات الجراحية. 
ويقول مجلس الصحة في جامعتي "كارديف وفال" في ويلز، إنه يجب على المرضى المدخنين أيضا الحصول على دورات تدريبية لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين قبل الخضوع للعمليات الجراحية، مما سيوفر أكثر من 400 ألف جنيه استرليني، بيد أن هذا البرنامج لن ينطبق على مرضى السرطان أو الأشخاص الذين في حاجة للعمليات الجراحية الطارئة.
ووفق هذه المقترحات، فإنه يجب على المدخن الموافقة على قبول استكمال برامج وقف التدخين قبل أن يتم إدراج اسمه في قوائم الجراحات الاختيارية وليس جراحات الطوارئ. 
ويقول المسئولون في مجلس الصحة إن هذه الخطة ستوفر الآلاف من الجنيهات سنويا، وحسبما أشارت شبكة "بي بي سي" البريطانية فإن حوالي 23% من سكان مدينتي "كارديف، فال أوف جلامورجان" في ويلز من المدخنين.
وتشير التقارير الخاصة بالمجلس إلى معاناة المرضى البدناء بمقدار 12 مرة تقريبا من مضاعفات ما بعد العمليات الجراحية، بينما يعتقد أن حوالي نصفهم يحصل على نتائج ضعيفة في جراحات المفاصل.
وقد طرحت هيئة التأمين الصحي البريطانية إجراءات مماثلة بالنسبة للمرضى البدناء والمدخنين في مناطق مختلفة من المملكة المتحدة ، بما يوفر 90 مليون جنيه استرليني سنويا.