Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أفضل 6 نصائح لإزالة شعر الجسم عن طريق الحلاقة

تاريخ النشر:09-03-2013 / 03:34 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

أفضل 6 نصائح لإزالة شعر الجسم عن طريق الحلاقة
 تتجه النساء في جميع أنحاء العالم لإزالة شعر الجسم عادة لأسباب تجميلية، ولكن تقرر العديدات منهن التمسك بالأسلوب التقليدي وهو الحلاقة، والتي قد تأتي بالعديد من المشاكل ومن ثم عليك تفادي المشاكل، والاستفادة القصوى من الحلاقة.
 
بالرغم من وجود العديد من طرق إزالة الشعر؛ سواء عن طريق الشمع أو كريمات إزالة الشعر وربما عمليات الإزالة بالليزر، إلا أن العديد من النساء تفضلن أسرع وأقل طريقة في التكلفة وهي الحلاقة.
 
ومن هنا جئنا إليك بأفضل 6 نصائح لتعلم كيفية تجنب السلبيات التي تأتي بها عملية إزالة الشعر عن طريق الحلاقة:
1- تليين بشرتك:
لابد من تليين بشرتك قبل عملية الحلاقة، فأنت لست بحاجة إلى جفاف الجلد الميت، لذا احرصي على تليين بشرتك بأخذ حمام دافيء والمكوث فيه لبعض الوقت، وبمجرد الإحساس بنعومة بشرتك لا تترددي في البدء بالحلاقة.
 
2- التقشير:
قد يكون من الأفضل التخلص دائما من خلايا الجلد الميت عن طريق التقشير بدلا من السماح بالإنسداد أثناء عملية الحلاقة، ومن ثم عليك استخدام قفازات التقشير أو كريمات فرك الجسم وقطعة قماش للتقشير قبل الحلاقة.
 
3- استخدام كريمات الحلاقة أو الجل: 
على الرغم من وجود العديد من كريمات الحلاقة المعطرة بالنسبة للنساء، إلا أنها لا تختلف كثيرا عن تلك التي يستخدمها الرجال. فكريمات الحلاقة الخاصة بالرجال هي رائعة ومرطبة، لذا فاحرصي على استخدام واحدة منها ولاسيما إذا كانت بشرتك جافة.
 
أيضا ينبغي تجنب استخدام كريمات ما بعد الحلاقة، لأنها تتسبب في تهيج البشرة وحدوث الطفح الجلدي، وبدلا من ذلك استخدمي المنتجات التي تحتوي على زيوت الألوفيرا وخاصة مع المناطق الحساسة.
 
4- استخدام الشفرات الجيدة:
قد تأخذين بعض الوقت قبل العثور على الشفرة الجيدة، وإذا كانت بشرتك من النوع الحساس فأنت بحاجة إلى الشفرات ذات الشرائط الدهنية.
 
تحدثي إلى صديقاتك واطلبي منهن وصف البعض من تلك الشفرات، وإذا كنت لا تزالين في حيرة من أمرك، فشفرات جيليت قد تكون الأفضل.
 
5- تغيير الشفرات:
 ليس هناك شيء يؤدي إلى المزيد من الجروح والشقوق أكثر من استخدام شفرة مملة وقديمة، لذا عليك تغيير شفراتك على أساس منتظم وتجنب إقراضها لشخص آخر.
 
6- الترطيب:
تعمل الحلاقة على جفاف بشرتك، لذا فمن الأفضل ترطيب الجلد بعد تلك العملية. قومي باستخدام الكريمات والزيوت من أجل الترطيب، وإذا شعرت بجفاف منطقة معينة أكثر من غيرها، أضيفي لها المزيد من زيت الأطفال.