Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

عقار الفياجرا يقوى الرغبة الجنسية عند الرجال فقط

تاريخ النشر:12-06-2017 / 12:00 PM

عقار الفياجرا يقوى الرغبة الجنسية عند الرجال فقط

كشف المسئولون فى شركة فايزر، أكبر شركات صناعة الدواء في العالم، عن عدم جدوى تجاربها في إثبات أن حبوب الفياجرا يمكن أن تزيد من الإثارة الجنسية لدى النساء، مما يجعلها عقاراً للرجال فقط.

وأضافت الشركة أنها ألغت فكرة تقديم طلب إلى السلطات الطبية في الولايات المتحدة للسماح باستخدام العقار للنساء.

ورغم أن نساء كثيرات يستخدمن الفياجرا ويؤكدن أنها تزيد الإثارة الجنسية، إلا أن شركة فايزر صرحت بأن ثماني سنوات من التجارب السريرية لم تظهر نتائج مؤكدة.

وكان بحث علمي قد نشر مؤخراً، أكد أن عقار الفياجرا المعالج للضعف الجنسي لدى الرجال قد يكون مفيداً للنساء.

جدير بالذكر أن حبوب الفياجرا أصبحت أحد أكثر العقارات شعبية في العالم منذ بداية تسويقه في عام 1998، كأول علاج فعال لضعف الإثارة الجنسية عند الرجال، وتبلغ مبيعات الفياجرا العالمية نحو 2 مليار دولار سنوياً.

وكانت الفياجرا التي أثارت ضجة واسعة مع طرحها في الأسواق قد صنعت خصيصاً لعلاج الضعف الجنسي للرجال، حيث يكمن مفعول الدواء في قدرته على زيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

ورغم شهرته المعروفة للرجال فقد ثارت احتمالات بإمكانية أن يساعد تأثيره الكثير من النساء اللاتي تعانين من فقدان الرغبة الجنسية وهو المرض الذي يعادل الضعف الجنسي لدى الرجال، مما أثار جدلاً واسعاً وجعل شركة فايزر تقوم بإجراء الأبحاث لتؤكد صحة تلك المقولة، من عدمها، وثبت أخيراً أن الفياجرا عقار يؤثر على الرغبة الجنسية لدى الرجال فقط دون النساء.