Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تخفيض السعرات الحرارية يطيل عمرك

تاريخ النشر:08-11-2017 / 12:00 PM

تخفيض السعرات الحرارية يطيل عمرك

اخيرا وجد العلماء اثباتا على ما كانوا يشكون به حول العلاقة بين قيام بعض الحيوانات بتقيد استهلاك السعرات الحرارية مع اطالة عمر تلك الحيوانات في نفس الوقت.
دراسات سابقة كانت اثبتت ان حيوانات مثل الخمائر وبعض الديدان بالاضافة الى الفئران وعدد من الحيوانات الاخرى يكون عمرها اطول في حال قامت بتقييد استهلاك السعرات الحرارية في اجسامها حيث يقلد عدد من الاناس هذه الطريقة لزيادة اعمارهم دون ان تكون هذه التجربة معدة للدراسة ومن هنا قرر عدد من العلماء دراسة الحالة من اجل معرفة العلاقة بين تقييد استهلاك السعرات في الجسم وبين اطالة العمر من اجل التوصل الى ادوية التي قد تعمل من اجل هذا الهدف.
 
فريق من الاطباء في معهد سالك في سان دييغو توصلوا الى تحديد جين يتحكم في هذه العلاقة , الجين يعرف باسم PHA 4 والذي يعد الجين الاول على مستوى الاهمية المسؤول علن ربط تقيد استهلاك السعرات مع اطالة العمر رغم ان هناك جينات اخرى تعمل لتحقيق ننفس التاثير ولكن ليسى بمستوى تاثير هذا الجين بالذات. 
 
وقال اندرو ديللين الذي قاد البحث الذي نشر الاسبوع الماضي في مجلة الطبيعة (نيتشر) معلقا على نتائج البحث "هذا قد يكون الجين الاساسي الذي ينظم المغذيات ويعمل من خلال تقييد السعرات الحرارية" مضيفا "نتوقع ان يغير ذلك في عمر الانسان" .
 
ويتوقع المختصون ان هذا الاكتشاف سيقود نحو مزيد من الاهتمام والدراسة لهذه الجينات من اجل المساعدة في تحسين حياة الانسان واطالتها حسب وصف ديللين.