خطوات لتحديد ميزانية حفل الزفاف

لنكن صريحين منذ البداية، الحديث عن الميزانية ليس بالأمر الذي يحبه المقبلون على الزواج، فمجرد الانتهاء من فرحة حفل الخطوبة، تبدأ المناقشات الجدية بينك وبين عريسك وربما والديكما للحديث عن الأولويات وميزانية الزفاف وتفاصيلها المالية.
- المناقشة الأولية: على أمل أنكما وقبل الدخول في فترة الخطوبة رسميا تحدثتما عن مستقبلكما، وتساءلتما عن بيت الزوجية، شهر العسل، عدد الأطفال، ومن سيبقى في البيت لرعايتهم، ما أهداف مهنتكما المستقبلية وما إلى ذلك من أمور يعتمد عليها هذا الارتباط، التحدث عن كل هذا الأمور مسبقا سيجعل حياتكما أكثر وضوحا وسهولة.
- رؤيتكما لحفل الزفاف: عادة لا يملك المخطوبان أدنى فكرة عن تكاليف الزفاف لذا وقبل محاولة الاستقرار على رقم للميزانية، يجب أن تقضي بعض الوقت في الحلم بزفافك المثالي.
تأكدي من أنك وخطيبك تملكان نفس الأحلام، ليس حول التفاصيل مثل الألوان والموقع، لكن العدد العام للضيوف، والشكل العام للزفاف ، تحديد حلم زفافكما يمكن أن يساعدكما في عملية البحث وتحديد الميزانية.
- قوما ببعض البحوث: استخدما المواقع الإلكترونية المتخصصة لمساعدتكما في البحث عن أفكار عملية، عصرية، أو كلاسيكية، اتصلا بالشركات المحلية التي تقوم بترتيب وتنظيم حفلات الزفاف لأخذ فكرة عن الأسعار، إذا كنتما لا تملكان الوقت لتنظيم حفل زفافكما، أو يمكنكما زيارة محلات الورد، والطعام، والموسيقى، والتصوير لأخذ فكرة عن الأسعار.
- تناقشا: الآن وقد تكونت لديكما فكرة عن تكاليف زفاف أحلامكما، هل الميزانية تكفي؟ ما مقدار المال الذي تملكانه حالي؟ هل ترغبان في الاقتراض من البنك لدفع تكاليف الزفاف، وإذا كان الأمر كذلك، هل أنتما مستعدان لدفع الأقساط؟ أما ستطلبان مساعدة الأهل لدفع تكاليف الزفاف؟ إذا كان الأهل سيدفعون تكاليف الزفاف هل سيترتب عليه مشاركتهم في القرارات؟
- المراجعة والتدقيق: بمجرد أن تتوضح الرؤية الأخيرة للميزانية، يمكنكما البدء في حجز الخدمات من المحلات التي وقع عليها الاختيار. تذكرا، لا شيء يمكن أن يجعل الأمور أوضح مثل توقيع العقود، يجب أن تتأكدا من الحصول على الخدمات التي ترغبان بها مقابل الثمن الذي ستدفعانه، وقوما بالمتابعة الحثيثة لتتأكدا من الحصول على الخدمة الأفضل.