البحث عن الحب .. هوس الفتيات

بعض النساء يتملكها الهوس والخوف من فكرة الوحدة ، كما ان الاغاني والروايات والافلام ملئت قلوبهم وعقولهم بأهمية الحب وانه كالماء والهواء وان الإنسان بدون حب هو مجرد انسان مات قلبه، فالبحث المستمر و المبالغ عن شريك الحياة و الحب المفقود سيورط الكثير من الفتيات في العديد من المشاكل كالاتي:

العلاقات الفاشلة:

في الطريق للبحث عن الحب تتورط المرأة في علاقات فاشلة بدافع الخوف والضغط من جانب الاهل والمجتمع، لتجد المرأة نفسها في مفترق الطرق، بين السير في تلك العلاقة الفاشلة مع شخص لا يتلائم معاها تماما او ارضاء المجتمع الذي مازال مستمرا في الضغط على المرأة فيما يخص الزواج.


وبعض النساء تستمر في تلك العلاقات الفاشلة خوفا من فكرة الوحدة ولقب العانس الذي يلاحقها باستمرار، بل وتتنازل المرأة معنويا وماديا كثيرا في تلك العلاقات التي سرعان ما يظهر فشلها، وتصبح النهاية ضرورة لا مفر منها فتلك العلاقات التي تترك جراح غائرة في قلوب النساء، قد لا يمحوها الزمن.

الثقة في النفس:

فكرة ان الرجل والمرأة نصفين يكملان بعضهما البعض تسيطر على بعض النساء بطريقة سلبية، بحيث تشعر النساء دائما بأنها كائن ناقص دائما مادام الرجل غير موجود في حياتها، وتشعر بالاطمئنان مادامت بالقرب من الرجل سواء كان اي رجل.

فانتِ انسان لديه عيوب ومميزات والرجل ايضا انسان لديه عيوب ومميزات ولكل واحد منكم شخصية مستقلة و منفصلة، فلماذا الشعور بالنقص وفقدان الثقة الغير مبرر.. والسؤال الذي يشغل اذهاننا، هل تحبين نفسك؟ وهل يمكن لتلك العلاقات الفاشلة والشخصيات الغير مناسبة ان تظل معك للابد؟ هل تستطيعين التحمل؟ والى متى؟
فيجب ان تعلمين انه اذا كنتِ فعلا من هواة الافلام الرومانسية والروايات ستجدين ان الحب يأتي بدون مقدمات، و لايحتاج الى البحث والفحص للعثور عليه، بل عليكِ تفهم حقيقة واحدة انك لا تعلمين ماذا تخفي لكِ الايام، فلا تجعلي من نفسك اضحوكة مثيرة للشفقة.