مهندستا ديكور ألمانيتان تشجعان على أكل الفاكهة والخضر غير مستوية الشكل

تعشق مهندستا ديكور في برلين الأشياء غير مستوية الشكل وخاصة ثمار الفاكهة والخضراوات. ولكن ليا برومساك وتانيا كراكوفسكي لديهما شعور براحة الضمير.
فرغم أي شيء، هما تعملان مع الفاكهة والخضراوات.
وبصورة أكثر وضوحا فإن اهتمامهما ينصب على حبات الفاكهة والخضراوات غير مستوية الشكل بدرجة كافية أو التي لا تبدو جيدة الشكل أو مشوهة بالنسبة للمتاجر.
مثل هذه الثمار من الفاكهة والخضراوات تخزن غالبا وتقدم لتغذية الحيوانات أو يتم حرثها في الأرض.
بيد أن طعم الجزر الذي يحتوي على نتوءات والتواءات يماثل طعم الجزر «العادي» وكذلك الحال مع طعم الخيار الملتوي أو الشمندر كبير الحجم.
الفاكهة والخضراوات هي ذاتها الفاكهة والخضراوات. ورسالة مهندستي الديكور من الأغذية أو المنتجات الزراعية غير مستوية الشكل بسيطة وهي «لتأكل المحصول بأكمله».
وقدم الثنائي مؤخرا وصفات الطهي الخاصة بالمنتجات الغذائية الزراعية غير مستوية الشكل خلال تجهيزهما لحفل توزيع جوائز لوزارة البيئة الألمانية
وقدمت مهندستا الديكور أسياخا للشواء مصنوعة من اليقطين وثمار اللفت وقطع ملتوية من الجذور وشطائر خضراء. ويمكن للزائرين أخذ جزرة بيضاء ملتوية من الجزر الأبيض المستخدم في الزينة بشرط استخدامها في إعداد طعام شهي أو أن يلتقطوا صورة مع الجزر غريب الشكل.
وتعمل مجموعة «الأغذية غير المستوية الشكل» في مكتب تتقاسمه مع آخرين، لكنها ترغب في فتح متجر في ضاحية كرويتسبرغ ببرلين ملحق به مطبخ، وهذه الضاحية تمثل منطقة تجارية ومنطقة مطاعم.
وبدأ المشروع مطلع العام بعربة تسوق في متجر، وكان نتيجة أطروحة درجة البكالوريوس لكراكوفسكي. وتشتري برومساك (30 عاما) وكراكوفسكي (37 عاما) الخضراوات من مزارعين في براندنبورغ وغالبا ما يسمح لهما بالتوجه للحقول بأنفسهن لقطف ثمار «خرشوف القدس»، وهو من الخضراوات التقليدية التي تتناسب تماما مع تصورهما.