Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

الأنفجار هو عنوان موضة ربيع وصيف 2007

تاريخ النشر:19-04-2007 / 12:00 PM

الأنفجار هو عنوان موضة ربيع وصيف 2007

مع بداية كل موسم، تشعرين سيدتى بالرغبة فى التجديد، وقد لبت الموضة الجديدة تطلعاتك لموسم يضج بالألوان، ويزخر بالحياة والحب والأمل ويتجدد كما أوراق الشجر. إنها موجة عارمة من الألوان تتالت علينا فى هذا الموسم الجديد، وحملت لنا أحدث اتجاهات الألوان من الأصفر الكنارى إلى الأزرق الحيوى، لتنتقى كل منا ما يناسب ذوقها والأهم من ذلك كله ما يليق بها.

لقد غصت منصة العروض خلال أسابيع الموضة المتتالية التى عقدت فى كل من باريس ونيويورك ولندن بمهرجان حى من الألوان فأبهرت مجموعات إيمانويل أنغارو، هيرميس وديور الحضور والنقاد بتوهجها وخطف بريقها الأنفاس، فالألوان على حد تعبير علماء النفس، ترفع من روحنا المعنوية وتجعلنا أكثر سعادة وتفاؤلاً بالحياة.
فى هذا الموسم، تتالت علينا موجات عارمة من الألوان فى العروض يمكن حصرها فى ست موجات، فلا تخافى سيدتى إذا غمرتك بوهجها وحملتك معها إلى عالم آخر ولو لدقائق، فلذة الحياة تكمن فى خوض تجارب جديدة. اليوم أعلنت الموضة إنطلاقها ورفعت شعارها بثلاثة ألوان أساسية هى الأزرق الصارخ، الأصفر الكنارى، الباستيل الحالم، تليها على الفور ثلاثة ألوان أخرى سجلت حضوراَ لا بأس به وهى: الأخضر الحيوى، البنفسجى النابض والأبيض المسالم.

وماذا عن الأحمر؟
مما لاشك فيه أن الأحمر لون قوى يجذب الانتباه، وقد أدرك المصصمون منذ القدم هذا الواقع وقد تلاعبوا بتدريجاته إعتباراً من الأحمر الكرزى والتفاحى والمائل إلى البنى أو الأحمر القرمزى والنحاسى الذى يضفى تألقاً على المرأة لأنه لون حيوى وشغوف. ولكن ما لفت الإنتباه هو لجوء ماركات عريقة معروفة بمجموعاتها الكلاسيكية العصرية منها سيلين إلى استخدام إكسسوارات حمراء صارخة كالأحذية وغيرها..

أصفر كسيارة فارهة
عندما رأيت هذا اللون فى العروض، حضر إلى ذهنى لون جناح عصفور الكنار أو سيارة بورش كايمن الرياضية، وكأنه وميض خاطف من الشمس يطل علينا كسيارة بورش كايمن الرياضية الفاخرة التى تمر بسرعة البرق وقد تدرج استعماله على القماش فتراوح من الأصفر الفوسفورى، الأصفر النارى وصولاً إلى الأصفر الباستيل. يرمز اللون الأصفر إلى الفرح والشقاوة وقد تفنن بعض المصممين أمثال كريستيان لاكرو فى ابتكار أزياء تصبغ المرأة بلون موحد من رأسها حتى أخمص قدميها. وقد برز باللون الأصفر المصمم الإيطالى فيرساتشى الذى أطل علينا بلون المستارد الغنى  والأصفر الفاقع وقد أرفقت الملابس بذيل رغم كونها قصيرة من الأمام، وأدخل الخرز والبرق عليها بسخاء بالغ.. وقد لفت للإنتباه الفساتين المستوحاه من جلود الحيوانات كالزرافة والفهد وغيرها، والتى استعان فيها المصممون بألوان الأصفر المنقط بالبنى أو الأسود فى الغالب.

الصورةyellow:
1-إسكادا
2-فالنتينو
3-أنغارو
4 ، 5 - ميسيونى
6-أنغارو
7-فالنتينو
8-كنزو

موجة زرقاء كالمحيط
يعتقد الجميع أنه لون كلاسيكى آمن ولكن طريقة استعمال تدريجاته شكلت سابقة، فلقد استعان المصممون باللون الأزرق الذى يذكرنا بالمحيط أو بحجر الصفير الأزرق الذى يرمز إلى الهدوء، الكلاسيكية والتناغم، وقد أجاد كل من المصمم ديريك لام وبربورى فى دمج اللونين الأزرق والعاجى واستعان ببنطلونات كلاسيكية أو بالجينز، حيث تذكرنا تلك الأزياء بفترة السبعينات.
كما لفت الإنتباه الثياب الشمجرة أو المزدانة ببراعم من الزهور حتى نكاد نشعر بأننا فى حديقة غناء. كذلك كان هناك فساتين أمريكية الطراز تستعمل خطوط الأحمر والأزرق والأبيض معاً فى ثوب واحد.
كان من الملموس أيضاً فى العروض حيوية تصاميم أنغارو الذى أجاد استعمال اللون الأزرق الذى أقترب من اللون النيلى وجاراه فى ذلك المصمم إتيان أيغنر وتلاهما كل من كريستيان ديور وكريستيان لاكروا وكلوى الذين استخدموا اللون بدرجة معتدلة.

الblueصورة:
1-هيرمس
2-موبوسان
3-هيرمس
4-تيفانى أندكو
5-كريستيان لاكروا
6-أنغارو
7-هوجان
8-ليو بيزو

حلم رومنسى وردى
لقد اقترنت الفساتين الزهرية لهذا الموسم بقصات البابل المنفوخة التى استمرت من موسم الشتاء، وقد أدخل الفوشيا والبرتقالى على اللون الزهرى على شكل تقليمات، واستعان المصممون بالورود المطبعة والعقد المصنوعة من الساتان المربوطة عند الخصر والتى أعادتنا إلى الثمانينات بتنانيرها القصيرة وبألوانها التى تقترب من لون البشرة. لقد حملتنا أزياء المصممة صونيا ريكييل إلى جو يعبق بالرومنسية مع فساتين بلون الباستيل الزهرى المخرمة بالدانتيل والكشاكش أو المزدانة بشرائط من الساتان.
وعززت فساتين الكروشيه الجو الرومنسى السائد على خشبة العرض، حيث تذكرك فساتين فانتينو الأميرية بثوب الزفاف الذى أعده المصمم الإيطالى لزفاف جاكلين كينيدى من أوناسيس، وقد ارتدت النجمة كاميرون دياز من مجموعته الجديدة على السجادة الحمراء فى حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب التى جرت مؤخراً منذ شهرين.

الصورةpink:
1-كنزو
2-بلومارين
3-هيرمس
4، 5،6- كريستيان ديور

بيضاء كزهور الأوركيديا
لقد عاد اللون الأبيض إلى الواجهة وقد استعمل المصممون قماش الجرسيه والشيقون والكتان المريح والكروشيه أو القماش المحبوك فى البلوزات والفساتين التى اتخذت شكل بلوزات طويلة. أما بلانسبة للون، فلقد فضل البعض استخدام الأبيض لوناً موحداً فى الزى كله باستثناء المصمم فانتينو الذى أدخل مفهوم الأبيض والأسود حتى بالنسبة لفساتين السهرة والتاييرات المميزة. ولقد جاءت البنطلونات فضفاضة تضيق أحياناً عند أسفل القدمين وهى متعددة الطبقات أو غير متوازية الطول وتمتاز بشق عند الأطراف. وترافقت الملابس البيضاء مع اكسسوارات مميزة منها القبعات والأوشحة التى تضفى أناقة مميزة على المرأة. استعان ديور بجلد الثعبان الأبيض فى تصميم الصنادل الأنيقة فيما أدخلت بعض دور الأزياء الخيوط المتينة المحبوكة على الحقائب على عكس فانتينو الذى استخدم الجلد الخام. كما طالعتنا مجموعة من البناطيل المستوحاه من أزياء الحريم ولكن من دون أن تكون شفافة وبراقة، وهى صالحة للنهار ولليل معاً.

 الصورةwhite:
1-صونيا ريكييل
2-كريستيان ديور
3-أنغارو
4-كريستيان لاكروا
5-فالنتينو
6-باجلى ميشكا
7-هوجان
8-كريستيان ديور
9-رافى

الأخضر الحيوى
كونى متجددة فى هذا الربيع وتجرئى على الأزياء الخضراء مع تصاميم Prada و Alberta Ferreti ولعل خير مثال على هذه الأزياء هى تصاميم كريستيان لاكروا التى تمتاز بقماش الساتان وحرير الجرسيه الراقى، وقد استخدم المصمم المبدع لون حجر الزمرد فيما رأينا أن سائر التصاميم الخضراء استمدت لونها من نبتة النعناع وقد استخدمت التنانير القصيرة. لقد استعانت المصممة ستيلا كادنتى بالساتان الأخضر الذى يقترب من لون الأخضر العشبى ودمجت فيه الفوشيا فصاغت إطلالات مميزة لهذا الموسم. بدوره استخدم المصمم لدى دار أنغارو بيتر دانداس الشيفون والأخضر السفورى فى فساتين الكوكتيلات فجاءت تصاميمه زاهية تكاد تنطق بالحياة، فيما اكتفى كل من ديور وهيرميس بصياغة تصاميم تغلب عليها الرزانة.

الصورةgreen:
1-كريستيان لاكروا
2-كريستيان ديور
3-أنغارو
4-لويس فويتون
5-كنزو