Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

اليك سيدتي بعض التقنيات الحديثة للتخلص من السيلوليت ؟

تاريخ النشر:02-11-2017 / 12:00 PM

اليك سيدتي بعض التقنيات الحديثة للتخلص من السيلوليت ؟

ما هو السيلوليت أو ما يسمى بمرض النساج ؟
السيلوليت هو تعديل فى بعض أنسجة الجلد حيث تصبح رخوة وذات مظهر متغضن. ويعود سبب النساج إلى انتفاخ الخلايا الدهنية أو الشحمية الذى يترافق مع ظهور الهرمونات المعروفة بالأستروجين. فثمة شحوم تبقى عنيدة على الرغم من الحمية أو الريجيم والرياضة البدنية. هذه الشحوم تشكل ما يعرف بالنساج Cellulite، الوحش الأسود بالنسبة لمعظم النساء، لأن معظم ضحاياه هن من الجنس اللطيف.

هل أنت مصابة بالنساج؟
لا تقلقى هذه الظاهرة تطرح مشكلة جمالية على 8 من كل 10 نساء فى العالم وحتى بالنسبة إلى النجوم الفنية التى تبدو ممشوقة القد!.

ما هى العوامل التى تزيد النساج بلة ؟
•تغذية سيئة او نظام غذائى ردىء.
•الأكثار من شرب القهوة والكحول.
•السيجارة هى الأكثر سوءا على الجلد لأنها تضفى عليه غلافاً أو بطانة.
•النقص فى ترطيب البشرة، الماء هو أفضل صديق للجسم ولاسيما عند الإصابة بالنساج، لذا ينبغى شرب ما بين ست وثمانى أكواب من الماء يوميا.
•الثياب الضيقة.
•حبوب منع الحمل.
•الشمس وحمامات الشمس تزيد البشرة احمراراً فتفقد ليونتها.

كيف يمكن التخلص من النساج ؟
1.نظام غذائى مضاد للسموم يركز على الثمار والبقول الطازجة والحبوب الكاملة.
2.ممارسة تدليك الجلد يومياً لمدة 5 دقائق بفرشاة جافة خاصة، ذات وبر قاس.
3.نزع القشور، فهذه العملية تحسن مظهر الجلد وتقوية. ومن الأفضل القيام بها أثناء الاستحمام أو قبله، فهى تقوم على تمسيد الجلد بمادة خشنة تسمح بتخليص الجلد من الخلايا الميتة.
4.ممارسة نشاط رياضى ولا سيما السباحة، وهى الرياضة الموصوفة لتحسين مظهر الجلد أو البشرة.
5.وثمة طرق جديدة قد تكون أكثر فعالية مثل: العلاج الفيزيائى والعلاج المتوسط La mezotherapie

L.P.G وتقنيات أخرى
للإضاءة على التقنيات المعتمدة فى العلاج الفيزيائى للتخفيف من مشكلة النساج، التقينا المعالج الفيزيائى روجيه مزهر الذى استعرض لنا كافة الطرق بدءاً بالتدليك اليدوى ووصولاً الى الطرق الحديثة، ولعل أشهرها آلة LPG
1.التدليك اليدوى يقضى باستعمال الكريمات أو المستحضرات المساعدة على التنحيف والضغط على المكان المحدد بهدف تحطيم النساج المتراكم، حركة التدليك تكون متماشية مع الدورة الدموية اى بإتجاه القلب ومن المستحسن أن يكون الطرف المعالج بوضعية عالية تسهل حركة الدم فى الجسم.
2.Vibromasseur وهى آلة ذات رأس متحرك بشكل سريع ودائرى، تساعد على تكسير النساج المتجمع تحت الجلد بفعالية أكبر من التدليك اليدوى. ولكنها لا تستطيع أن تعبر أكثر من 3 سم داخل الجلد.
3.Endermologie وتستعمل فيها آلات مختلفة أشهرها آلة LPG التى تساعد على إزالة النساج والدهون بواسطة رأسها المتحرك والمجهز بدواليب فتاكة بإمكانها أن تشفط الجلد وتطحن النساج.
4.ويتبع هذه العمليات تدليك كامل للجسم، وهذا مايسمى بالتسييل اللمفوى Drainage Lumphatique الذى يعمل بواسطة جهاز هوائى ويساعد على تسهيل الدورة الدموية.

ماذا عن الميزوتيرابى ؟
الميزوتيرابى La mezotherapie علاج موضعى يعمل أيضا على إزالة الدهون المتراكمة فى أماكن محددة من الجسم. وهو معتمد اليوم فى معظم مراكز التجميل الحديثة التى تلبى رغبات وطموح المرأة العصرية.
مركز Pause للتجميل يؤمن لزبائنه هذا العلاج التجميلى الذى يشهد اليوم تقنية حديثة من خلال جهاز جديد، عملى ومتطور.
صاحبة المركز السيدة مارتا حرب، تحدثت عن هذه التقنية مقارنة مع الطريقة القديمة. هذا العلاج يهدف أساساً إلى ادخال الدواء بشكل مباشر إلى المكان المقصود من الجسم، وذلك للحصول على نتائج سريعة وأكثر فعالية، استناداً للطريقة القديمة، يقوم العلاج على حقن الجلد عبر جهاز يحمل عدة إبر، بكميات صغيرة جداً من الدواء. ولهذه الطريقة بعض العوارض الجانبية مثل: الوجع خلال الجلسة وازرقاق الجلد لبعض الوقت.
أما التقنيات الحديثة فهى تقوم على جهاز جديد من دون إبر، رأسه مسطح وكروى الشكل ، يعمل من خلال ارسال موجات كهرومغناطيسية تساعد على فتح مسام الجلد وبالتالى ادخال الدواء أو كريم التنحيف إلى المكان المقصود، ثم تذويب الشحم والدهون ومن ايجابيات هذا الجهاز أنه يقضى على النساج من دون أوجاع ولا ازرقاق.