Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح مفيدة للأخطاء الجمالية المفاجأة

تاريخ النشر:02-11-2017 / 12:00 PM

نصائح مفيدة للأخطاء الجمالية المفاجأة

هل يساعدك تناول الفيتامينات على تحسين البشرة والمحافظة على شبابها ؟
يعتبر تناول الفيتامينات ضروريا فى عصرنا هذا، خصوصاً أننا لا نأخذ حاجتنا منها عبر الأغذية أو المزروعات الطبيعية التى باتت تعتمد على الأسمدة الكيماوية والزراعة المصنعة ( داخل الخيمات البلاستيكية) أكثر من إعتمادها على التربة الغنية بالمعادن، والمواسم الزراعية الطبيعية المناسبة لها، كما أن إتباع حمية قاسية، أو نظم غذائى غير مدروس، وعدم تناول الحليب والكثير من الخضر والفاكهة الطازجة يؤدى إلى نقص فى مخزوناتنا الغذائية الصغيرة Micronutrimemts Capitals المسؤولة عن محاربة الشيخوخة وفى مقدمتها " السيلينيوم " Selenuim والفيتامين E وحمض الرتينول.

نصيحة: للاستفادة من الفيتامينات المكملة وتعويض أى نقص قد يعانيه الجسم والبشرة تناولى كةكتيلاً منوعاً من حبوب الفيتامين خلال فترات علاجية محددة وذلك مرات عدة فى السنة. لكن، إستشيرى الطبيب المختص حول النوعية والتركيبة المناسبتين لحالتك، ودعيه يحدد لك الفترات العلاجية المناسبة.

عطر قوى
إذا شعرت أن رائحة عطرك قوسة لدرجة منفرة، وأردت التخفيف من حدتها، إفركى بشرتك بواسطة منديل مبلل خال من العطور كالذى يستعمل لتنظيف بشرة الأطفال. أما إذا أردت التخلص من رائحة العطر التى تعانق ملابسك فننصحك بتوجيه مجفف الشعر عليها لمدة ثلاثين ثانية. هذه التقنية مفيدة أيضاً لإزالة أى نوع من الروائح الكريهة (كالدخان مثلاً) التى تغلف الملابس.

لكى يدوم أحمر الشفاه طويلاً
لكى يدوم أحمر شفاهك ساعات طويلة، يمكنك بسط البودرة الشفافة على الشفتين لتثبيته. حددى أولاً محيط شفتيك بالقلم الخاص وضعى طبقة واحدة من أحمر الشفاه. مررى من ثم ورقة منديل ناعمة فوق شفتيك ورشى فوقها البودرة. سوف تحول ورقة المنديل دون وصول البودرة بكثافة إلى شفتيك وبالتالى تبهيت اللون. ضعى من ثم طبقة ثانية من أحمر الشفاه على فمك.

تلطيخ طلاء الأظافر
إذا تلطخ طلاء أظافرك بعد وضع اللون، غمسى أنملة أحد أصابع اليد الأخرى بالسائل المزيل للطلاء، وملسى اللطخة بنعومة. ثم غلفيها بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف.

•مزيل الطلاء: Christian Dior Gentle Polish Remover مع الطلاء الشفاف.
•L’Oreal Forte Shine + Filtre UV طلاء ملمع للأظافر مزود بالمرشحات الشمسية.
•طلاء الأظافر Le Vernis Black Satin من Chanel.
أما إذا تلطخ الجلد المحيط بالأظافر بالطلاء الملون يمكنك تنظيفه بواسطة قلم مزيل للطلاء.

صححى أخطائك مع البودرة
إذا أكثرت من وضع البودرة على البشرة، ستكون النتيجة جميلة تحت الأضواء ولكن ليس خلال النهار لأن الوجه يبدو جامداً والتجاعيد بارزة بوضوح. استعملى بودرة خفيفة على المساحة T من الوجه ( أى الجبين والأنف والذقن )، سواء استعملت كريم الأساس أم لا. لكن تجنبى طرف الأنف للحفاظ على طلة طبيعية قدر الإمكان. وإذا كان الطقس حاراً والبشرة تتعرق، استعملى نوعاً جيداً من المناديل الماصة لإزالة العرق والدهن ثم أعيدى بسط البودرة بإعتدال بواسطة فرشاة كبيرة. جربى بودرة Prisme Libre من Givenchy.