نصائح لوضع المكياج المناسب للنظارات الطبية

غالبا ما تضعين المكياج الخاطئ مع نظارتك الطبية وتظهرين بشكل ومظهر غير مناسبين من هنا قررنا تعليمك طريقة وضع المكياج المناسب للنظارات الطبية.
هل تعلمين أن نوع زجاج النظارة يؤثر على شكل المكياج، لذا إذا كنت تعانين من قصر النظر، فقد تبدو عيناك أصغر خلف زجاج النظارة الطبية؛ وأفضل طريقة لإبراز جمال عينيكِ، هي بتحديد الجفون العليا والسفلى بقلم تحديد العيون لجعلها تبدو أكبر حجماً. وينصح الخبراء فى هذه الحال باستعمال الألوان الداكنة التي تساعد على تعديل شكل العينين وضرورة الابتعاد عن الألوان الفاتحة واللامعة.
وإذا كنت تعانين من طول النظر فإن زجاجتي النظارة ستكبران حجم العينين قليلاً لذا من الضروري أن تعمدي إلى وضع مكياج خفيف، لذا من الأفضل الاكتفاء بوضع طبقة واحدة من الماسكارا مع مسحة خفيفة من ظلال الجفون وكحد أقصى تمرير قلم رفيع لإبراز العين قليلاً، مع الانتباه إلى ضرورة تجنب الإكثار من أي نوع من المكياج.
يجب أن تتبعي لون بشرتك إن كانت بشرتك فاتحة أو متوسطة يمكنك استعمال قلم تحديد بلون أسود  فاتح أما إن كانت بشرتك سمراء فيمكنك استعمال قلم تحديد بلون الفحم الداكن أو الأسود بالنسبة للرموش، يجب أن تلفيها جيداً بواسطة ملقط لف الرموش.
بعد وضع المكياج يجب وضع النظارة ومراقبة النتيجة جيداً خصوصاً طرف العين والسعي إلى تصحيح أي خطأ أو خط في غير محله.